وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس توافق على إجراء الانتخابات الطلابية والنقابية بغزة

نشر بتاريخ: 24/02/2014 ( آخر تحديث: 24/02/2014 الساعة: 17:23 )
غزة- معا - أبلغت حركة حماس اليوم الاثنين الفصائل الفلسطينية موافقتها على إجراء الانتخابات الطلابية والنقابية في قطاع غزة.

وقال سامي أبو زهري الناطق باسم حركة حماس "إن لقاء اليوم الذي دعت إليه الحركة كان هدفه إعلام الفصائل بقرار الحركة والحكومة بإجراء الانتخابات الطلابية والنقابية والرغبة بالاستماع من الفصائل بشأن آليات إجراء الانتخابات".

وأضاف أبو زهري في حديث لمراسل معا "تمخض اللقاء بتكليف سكرتاريا الأطر الطلابية المختلفة بانجاز قانون انتخابي وفق النظام التمثيل النسبي والطلب من الجامعات التهيئة لإجراء الانتخابات في جميع الجامعات وفق هذا النظام الذي تتوافق علية قيادات الطلبة".

واوضح كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة وطنية عليا من الفصائل للإشراف على ملف الانتخابات الطلابية والنقابية.

اما بخصوص الانتخابات النقابة، قال :"تنفيذ هذا الملف بحاجة لوقت وتم الاتفاق على تشكيل لجنة من جميع الكتل النقابية للجلوس والتشاور ووضع الآليات والتفاصيل بشان الملف قبل الذهاب للانتخابات .

واكد ان الخطوة الاولى هي اجراء الانتخابات الطلابية بصورة عاجلة.

وحول المصالحة، قال ابو زهري ان الخطوط غير مقطوعة بين فتح وحماس وعزام الاحمد يتواصل مع قيادة حماس في غزة وهناك ملاحظات لدينا ونحن بحاجة لوقت لدراستها وتم ابلاغ وفد فتح الذي زار القطاع مؤخرا هناك امور بحاجة لبعض الاستضاحة والتدقيق حتى لا نقع بأي خلل بعد بدء تنفيذ الاتفاق.