وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مفتاح تنظم لقاء في القدس المفتوحة فرع جنين حول اليات حل النزاعات

نشر بتاريخ: 24/02/2014 ( آخر تحديث: 24/02/2014 الساعة: 19:58 )
جنين – معا - نظمت المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية (مفتاح ) لقاء جماهيريا في جامعة القدس المفتوحة فرع جنين بعنوان "آليات حل النزاعات والصراعات"، بحضور د.عماد صلاح المساعد الاداري لمدير الجامعة، وسمير السعدي رئيس مجلس اتحاد الطلبة، وأحمد استيتي رئيس شؤون الطلبة، وفاتنة يحيى منسقة وحدة متابعة الخريجين .

في بداية اللقاء تطرق أحمد استيتي الى أهمية مشاركة الطلبة في البرامج والانشطة التي تعقدها الجامعة بالشراكة مع المؤسسات الأهلية مما يساهم في تعزيز الطلبة ومشاركتهم واندماجهم في الحياة الجامعية .

وتحدثت فرحة أبو الهيجاء عن مؤسسة مفتاح وبرامجها التي تهدف من خلالها تعزيز دور الشباب في الحياة السياسية والاجتماعية .

وتطرقت الى موضوع حل النزاعات والصراعات الذي قد ينشأ في أي مكان يتواجد فيه جمهور لديه وجهات نظر متعددة وان الاختلاف في وجهات النظر لايعني ضرورة وجود مشكلة وانما هو نوع من الاختلاف الديمقراطي ويجب التعامل معه ضمن آليات ديمقراطية وحضارية.

واشارت الى ان الهدف من اللقاء هو التعرف على القضايا التي قد ينشأ عليها خلاف او نزاع داخل الجامعة بالاضافة الى التعرف على الاستراتيجيات المنبثقة عن ادارة الجامعة ومجلس الطلبة للوصول الى تسوية اي نزاع قد يحدث داخل الجامعة .

بدوره أكد د. عماد نزال على اهمية ودور الطلبة في الجامعة مشيرا الى ضرورة التركيز على الجوانب الاكاديمية اضافة الى مشاركتهم في كل ما يساعد بتطوير قدراتهم.

واوضح ان الجامعة تسعى دائما لدعم الطلبة والاستماع الى مشاكلهم ومحاولة ايجاد الحلول لأية نواعات او مشاكل قد تنشأ بين الطلبة والجامعه.

من جانبه وجه سمير السعدي الشكر لمؤسسة مفتاح على اللقاء مشيرا الى انه اعطى فرصة للتعرف على المشاكل التي تواجه الطلبة متطرقا الى دور مجلس الطلبة في توفير الاحتياجات والمتطلبات المساهمة في دعم المسيرة التعليمية .

وفي نهاية اللقاء تم فتح نقاش بين الطلبة وادارة الجامعة والمجلس حيث قدم الطلبة مجموعة من المشاكل والاحتياجات التي تواجههم في المسيرة التعليمية مطالبين ادارة الجامعه في اخذ ما تم طرحها على محمل الجد وايجاد الحلول المناسبة.