وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حضور قوي للفلسطينيين بالملتقى الثقافي العربي في القاهرة

نشر بتاريخ: 24/02/2014 ( آخر تحديث: 25/02/2014 الساعة: 15:54 )
القاهرة- معا - بمشاركة الملحقية الثقافية في سفارة دولة فلسطين في العاصمة المصرية القاهرة، احتفلت وزارة التربية والتعليم في مصر بالملتقى الثقافي العربي الذي ضم ثلاث عشرة دولة من بينها دولة فلسطين التي تميزت بحضور قوي على مستوى الفعاليات والتمثيل الثقافي والرسمي.

والقى المستشار الثقافي في سفارة دولة فلسطين، الدكتور محمد خالد محاضرة حول مدينة القدس، مستعرضاً آهم ما تتعرض له المدينة من تهويد
مستمر وتزوير للمعالم العربية والاسلامية، كما شدد على ضرورة حشد المزيد من الدعم للمدينة المقدسة وابراز اهميتها الثقافية محلياً وعالمياً.

وتخلل الحفل عروضاً فنية آبدع الطلبة الفلسطينيون في تأديتها، شملت العزف على آلة العود، والدبكة الشعبية الفلسطينية التي أدتها فرقة فرسان العودة التابعة لاتحاد الفنانين الفلسطينيين التعبيريين في مصر.

كما شمل الحفل اقامة معرض للصور التي ابرزت معالم فلسطين التاريخية والتراث الفلسطيني بالاضافة الى صور الاسرى القابعين في سجون الاحتلال، بهدف اظهار معاناتهم وتصدرهم في معركة الدفاع عن الحقوق الفلسطينية.

والقى رئيس قطاع البعثات والوافدين في وزارة التعليم العالي المصرية الدكتور محمد سمير حمزة كلمة رحب خلالها بالطلبة العرب الوافدين الى الجامعات المصرية، وشدد على اهمية هذا النوع من اللقاءات الثقافية التي تجمع العرب تحت مظلة واحدة وتساعد في تحقيق التبادل الثقافي والفكري على ارض مصر العروبة.

وعبر الطلبة الفلسطينيون في مصر عن سعادتهم لمثل هذه الفعاليات التي تجمعهم مع بعضهم البعض وتعبر عن مدى اهتمام السفارة الفسطينية بمتابعتهم وتقديم التسهيلات لهم بعيدا عن ذويهم، موجهين الشكر الى الملحقية الثقافية وقسم الانشطة الطلابية في سفارتنا التي قدمت كل الرعاية للوفد الفلسطيني المشارك بمتابعة مباشرة من الاستاذ سليم التلولي مسؤول الانشطة الطلابية.

كما عبر الوفد الفلسطيني عن شكره العميق لمصر دولة وشعبا على رعايتها واهتمامها بالطلبة الوافدين متمنين لمصر الامن والاستقرار للبقاء ثابتة ومحافظةً على مكانتها في العالم العربي.