وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"بكرامة" تعلن عن تحديد موعد للنظر في قضية ضريبة المغادرة مطلع اذار

نشر بتاريخ: 25/02/2014 ( آخر تحديث: 25/02/2014 الساعة: 11:18 )
رام الله - معا - أكدت الحملة الوطنية لحرية حركة الفلسطينيين "بكرامة"، اليوم، أن المحاكم الفلسطينية حددت الجلسة الثانية للنظر في قانونية ضريبة المغادرة عبر الجسر وإلغائها إلى يوم الثالث من آذار 2014.

واعتبرت الحملة أن هذا القرار يمثل نجاحاً للحملة من خلال عجز المؤسسة الرسمية عن اثبات عكس ما تدعيه الحملة، من حيث جباية ضريبة بلا نص قانوني، وان وزارة المالية الفلسطينية تتحمل كامل المسؤولية عن جباية ضريبة غير قانونية، وعليها ان تتحمل كافة التبعات القانونية والمالية عن ذلك.

وجددت الحملة دعوتها لكل مخلص الالتفاف خلف الحملة حتى تحقيق مطالبها وعلى راسها إلغاء أو تخفيض "ضريبة المغادرة"، الغاء التوقف في محطة كراجات عبده (ساحة الحقائب) باعتبارها محطة الاذلال.

وطالبت الحملة بضرورة تمديد العمل على استراحة اريحا 24 ساعة يومياً، وتمديد ساعات العمل على جسر الكرامة 24 ساعة يوميا، وتنقل الفلسطينيين من والى الاردن الشقيق بمركباتهم الشخصية و / او بحافلات من المدن الفلسطينية.

وجددت الحملة مطلبها لشركة جت الاردنية، بتحديث حافلاتها بما ينسجم مع احترام حقوق المسافرين اثناء تنقلهم من الاردن الشقيق الى فلسطين المحتلة.

وأكدت الحملة على استقلاليتها التامة من كافة الجوانب كحملة شعبية تطوعية تعمل للصالح العام ولا تتلقى اي دعم من اي جهة كانت، وترفض التدخل في شؤونها تحت اي ظرف.