وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الاسرى يدين اعتقال المحامي فارس ابو الحسن والناشط احمد البيتاوي

نشر بتاريخ: 25/02/2014 ( آخر تحديث: 25/02/2014 الساعة: 10:51 )
غزة-معا - أدان مركز أسرى فلسطين للدراسات وبشده إقدام سلطات الاحتلال على اعتقال محامى مؤسسة التضامن " فارس ابو الحسن" ، والناشط فيها والصحفي "احمد البيتاوي" بعد اقتحام منازلهم الليلة الماضية في مدينة نابلس .

واعتبر الباحث رياض الأشقر الناطق الاعلامي للمركز أن هدف اعتقال البيتاوى وأبو الحسن يأتي في سياق محاولات الاحتلال المستميتة للتغطية على جرائمه بحق الأسرى، وتغييب الأصوات التي فضحت ممارساته بحقهم، وقطع طرق التواصل بين الأسرى والخارج والتي كانت مؤسسة التضامن بناشطيها احد أهم هذه السبل التى تنقل هموم ومعاناة الأسرى .

وأشار الأشقر إلى أن المحامي ابو الحسن والناشط البيتاوي لهم إسهامات واضحة في دعم قضية الأسرى ، سواء في الجانب القانوني او الاعلامى ، حيث كانت للمحامي ابو الحسن جولات دائمة ومستمرة على السجون لزيارة الأسرى ، والتواصل معهم، ونقل معاناتهم، وكان يشكل حلقة تواصل بين الأسرى وذويهم وخاصة الممنوعين من الزيارة ، كذلك كان الصحفي البيتاوى ، له إسهامات بشكل يومي للحديث عن قضايا الأسرى ، وتسليط الضوء على جوانبها المختلفة ، وكان بمثابة الكاميرا التي تنقل هموم وآنات الأسرى إلى وسائل الإعلام .

وقال الأشقر بان العداء الواضح والهمجية التي رافقت اعتقال ابو الحسن والبيتاوى تدلل بشكل واضح على مدى حقد الاحتلال على هذه الشريحة التي تكشف وجههم الحقيقي، حيث أقدموا على اقتحام مكتب المحامى بعد اعتقاله، وصادروا العشرات من الملفات الخاصة بقضايا الأسرى ، وأجهزة الكمبيوتر التي يستخدمها في العمل .

وطالب مركز أسرى فلسطين المؤسسات الدولية والتي عمل بعضها مع مؤسسة التضامن الحقوقية للتدخل للإفراج الفوري عن المحامى ابو الحسن والناشط البيتاوى ، لان اعتقالهما سياسي بالدرجة الأولى .