وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لميس العلمي على رأس عملها وزيرة للتربية والتعليم العالي

نشر بتاريخ: 18/06/2007 ( آخر تحديث: 19/06/2007 الساعة: 00:10 )
رام الله- معا- تسلمت لميس العلمي اليوم الاثنين مسؤولية حقيبة وزارة التربية والتعليم العالي ومارست مهام عملها في مقر الوزارة برام الله.

وأكدت خلال لقاء لها مع المديرين العاملين في الوزارة وعدد من أركان الوزارة على أهمية احترام وتبني النهج المؤسساتي في عمل الوزارة التي تعتبر من اكبر القطاعات الهامة في فلسطين.

وقالت العلمي "أنه يقع على رأس اولوياتها في حكومة الطوارئ، إنجاح امتحانات الثانوية العامة التي تقرر مصير مستقبل وطن بأكمله، وإصلاح واسترجاع الوحدة بين الضفة وغزة من باب المسؤولية الوطنية والتاريخية".

من جانبه رحب مدير عام العلاقات العامة والدولية في الوزارة بصري صالح بالوزيرة مؤكداً لها حرص وتعاون جميع أسرة التربية والتعليم معها، مشيراً إلى أن اختيار العلمي يعتبر مكسباً كبيراً للوزارة لخبرتها الطويلة في العمل التربوي والمؤسساتي.

واقترحت العلمي وضع خطة طارئة لهذا الشهر وهو عمر حكومة الطوارئ لمناقشة أولويات الوزارة من الناحيتين الإدارية والمالية، لعرضها على مجلس الوزراء الأربعاء القادم.

واشارت العلمي الى أن أسلوب عملها في الوزارة سيرتكز على روح فريق العمل الواحد، مؤكدة حرصها وحرص الرئاسة، تجنيب العملية التربوية ومؤسساتها لأي تجاذبات سياسية وحمايتها، والعاملين فيها من أي اعتداءات، وانها ستحافظ على العلاقة الأخوية التي ميزت وزارة التربية في جناحي الوطن في الضفة وغزة بصورة تتعالى على كل الخلافات.