وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المواصفات والمقاييس وحماية المستهلك تناقشان التعاون لتنظيم السوق

نشر بتاريخ: 25/02/2014 ( آخر تحديث: 25/02/2014 الساعة: 13:13 )
رام الله - معا - استكمالاً لتوجهات رئيس مجلس إدارة مؤسسة المواصفات والمقاييس د.جواد ناجي، ومجلس الإدارة حول التعاون المشترك وتنظيم السوق في مجالات متعددة حسب الاولوية وتوفير سلع وخدمات مطابقة للمواصفات والتعليمات الفنية الالزامية الفلسطينية، اجتمع المهندس حيدر حجة مدير عام المؤسسة مع اللجان المشتركة من المؤسسة والادارة العامة لحماية المستهلك في المؤسسة لمناقشة آليات العمل والبدء في تنفيذها، وبحضور م. ابراهيم القاضي القائم باعمال مدير عام حماية المستهلك.

اكد حجة ان العمل بين المؤسسة وادارة حماية المستهلك سيكون تكامليا وستقوم المؤسسة ووزارة الاقتصاد بعقد ورش عمل مع التجار والمستوردين من اجل تعريفهم بمتطلبات عرض منتوجاتهم في السوق الفلسطيني وآليات التعامل مع المنتجات المستوردة، من حيث متطلبات الملف الفني لها وآليات عرضها في السوق، بالاضافة الى تدريب طواقم المفتشين على آليات الرقابة والتفتيش على تلك السلع والمنتوجات.

وأكد حجة على ضرورة المتابعة الحثيثة وجاهزية المؤسسة لتنفيذ السياسة الوطنية لجودة في فلسطين التي تركز على تطويروتحسين عناصر البنية التحتية للجودة، والعمل على نشر ثقافة الجودة، مشيراً إلى أهمية التعاون المشترك بين المؤسسة والمستوردين.

مع العلم ان السلع التي سيتم ضبطها تتظمن الاجهزة الكهربائية والقرطاسية والملابس والاخذية والعاب الاطفال، وذلك وفق الأولويات المحددة.

حيث اكد م. ابراهيم القاضي ان تم ابلاغ التجار والمستوردين خطيا بضرورة فتح ملف فني في مؤسسة المواصفات والمقاييس والالتزام بالمواصفة الفلسطينية.