وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخارجية تدين الإرهاب الإسرائيلي الرسمي ضد شعبنا

نشر بتاريخ: 25/02/2014 ( آخر تحديث: 25/02/2014 الساعة: 15:04 )
رام الله -معا- دانت وزارة الخارجية اقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي على تعيين العقيد "شاني كلبر" قائداً لجيش الاحتلال في شمال الضفة، الضابط الذي اعطى تعليماته لاستخدام الرصاص الحي ضد الفلسطينيين والمتضامنين الإسرائيليين والأجانب الذين كانوا يحتجون سلمياً قبل عقد من الزمن ضد جدار الضم والتوسع في منطقة ما يعرف "بالكنا"، الأمر الذي أدى في حينه إلى إصابة الناشط السياسي "غيل نعماتي "، وإصابة مواطنة أمريكية أيضاً.

ودانت قرار المحكمة اللوائية الإسرائيلية بمدينة القدس المحتلة تخفيف الحكم الصوري الصادر ضد الجنديين الإسرائيليي " أساف يوكتئيل"، و "بارخ بيرتس"، والذي صدر في حينه بسبب الإهمال المفضي للقتل بحق الشاب الفلسطيني عمر أبو جريبان، وذلك في حزيران عام 2008.

وحملت الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن عمليات الإغتيال والقتل المتعمد التي يمارسها جيش الاحتلال والمستوطنين ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وطالب المنظمات الحقوقية والإنسانية، الفلسطينية والاقليمية والدولية، برصد هذه القرارات الاحتلالية ومتابعتها قضائياً، وتقديم المجرمين والقتلة إلى محاكم عادلة، وفقاً للقانون الدولي العام، والقانون الدولي الإنساني.