وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جولة لوفد شبكة الأورومتوسطي- فرنسا في فلسطين

نشر بتاريخ: 25/02/2014 ( آخر تحديث: 25/02/2014 الساعة: 16:30 )
رام الله- معا - قام وفد شبكة الاورومتوسطي (فرنسا ) بزيارة الى فلسطين خلال الايام الماضية التقى خلالها مع عدد من اعضاء المجلس التشريعي ، كما قام بجولة ميدانية شملت محافظات بيت لحم والخليل ونابلس اضافة لمنطقة الاغوار اطلع خلالها على المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني بسبب سياسات الاحتلال والاعتداءات اليومية على الاراضي والسكان.

وفي ختام الزيارة اكد الوفد الذي ضم ممثلين عن المؤسسات الاعضاء في الشبكة الاورومتوسطية "REF" على مستوى فرنسا والتي تضم عددا من المؤسسات والجمعيات الناشطة في مختلف القطاعات التي تمثلها تلك الشبكة واعرب الوفد عن قلقه البالغ للاوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال من خلال مشاهداته لما يجري على الارض من اتنهاكات عبر تجزئة اراضيه وتقطيعها ، الامر الذي يؤدي لتكريس نظام للفصل العنصري مما يفاقم حجم المعانة اليومية وفقدان الشعور بالامن والعدل.

واستعرض البيان معاناة المواطنين في الاغوار والطلاب في نابلس، واوضاع اللاجئين في مخيم عايدة القريب من بيت لحم واهالي رام الله والبيرة كلها مظاهر تؤشر بوضوح كنماذج لمعاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.

واكد البيان في اعقاب الاجتماع بين وفد واللجنة التنسيقية لشبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية برام الله تطابق مواقف الطرفين ازاء القضايا الجوهرية مثار البحث بما فيها التاكيد على حقوق الشعب الفلسطيني في العودة وتقرير المصير والاستقلال الوطني في دولة ذات سيادة عاصمتها القدس وحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير.

كما جرى التاكيد على دعم الوفد الفرنسي لحملة المقاطعة لاسرائيل وسحب الاستثمارات منها المعروفة دوليا (BDS) كما عبروا عن وقوفهم مع قضية الاسرى والحملة الدولية لاطلاق سراحهم جميعا من سجون الاحتلال.