وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتفال بمرور 150 عاما على تأسيس الصليب الاحمر في الجامعة الاهلية

نشر بتاريخ: 25/02/2014 ( آخر تحديث: 25/02/2014 الساعة: 16:00 )
بيت لحم - معا - اقامت اللجنة الدولية للصليب الاحمر احتفالا على مرور 150 عاما من العمل الانساني وافتتاح معرضا للصور كان ذلك بحضور محافظ محافظة بيت لحم عبد الفتاح حمايل والعديد من المؤسسات الحكومية والقطاعات العامة والخاصة.

وفتح بداية الحفل رحب الدكتور غسان ابو حجلة رئيس الجامعة الاهلية بالحاضرين ومدراء المؤسسات واضعا بين ايديهم تاريخا طويلا من العمل الانساني للصليب الاحمر في خدمة العالم والنزاعات والقرارات التي اتخذت لاعتماد الصليب الاحمر كلجنة دولية ووضع الاشارة الحمراء رمزا انسانيا بعيدا كل البعد عن التمييز وتقديم المعونات والخدمات النبيلة.

من جهته ثمن المحافظ حمايل الاداء الامثل للصليب الاحمر الدولي ذات الرسالة الواضحة البعيدة عن الانتماءات والتجربة الفلسطينية الطويلة التي كان لها الخصوصية مع حجم المأساة التي سببها الاحتلال والتي ألقت اعبائها على كاهل هذه المنظمة الكبيرة والتي يشعر الكل الفلسطيني بحفاظها على الكرامة الانسانية والضابط الاخلاقي.

وشكرت مديرة الصليب الاحمر في بيت لحم باتريشا المحافظ حمايل وإدارة جامعة فلسطين الاهلية احتضان هذا الاحتفال والى ان هذه المناسبة تفتح المجالات للمنظمة لتطوير الاداء والتحديات التي تواجه المنظمة في كثير من النزاعات في دول العالم وعلى مدار 150 عام مضت فقدت المنظمة من طواقمها الكثيرين وآخرين اختطفوا على مدار 20 عام الاخيرة اضافة الى عمل المنظمة الاكبر في فلسطين حتى هذه الايام.

كما تجول المحتفلون في ارجاء معرض الصور في اروقة الجامعة ضمت الكثير من الاعمال التي قدمتها منظمة الصليب الاحمر على مدار 150 عام حتى اليوم للعالم اجمع.