وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قسم العلاقات العامة في جامعة النجاح يستضيف د. نبيل عمرو

نشر بتاريخ: 25/02/2014 ( آخر تحديث: 25/02/2014 الساعة: 17:20 )
نابلس- معا - استضاف قسم العلاقات العامة والاتصال في كلية الإقتصاد والعلوم الاجتماعية، في جامعة النجاح الوطنية، يوم الثلاثاء الموافق 25/02/2014، في قاعة مؤتمرات المعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات، في الحرم الجامعي الجديد، د. نبيل عمرو، في ورشة عمل لمناقشة كتابه المتعلق بمسيرة إذاعات الثورة الفلسطينية في المنفى.

وقبل الورشة التقى الدكتور عمرو بالأستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم باعمال رئيس الجامعة، الذي رحب به وشكره على زيارة الجامعة للقاء طلبة كلية الاعلام، وحضر اللقاء الدكتور محمد حنون، نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، والأستاذ الدكتور طارق الحاج، عميد كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية، والدكتور عبد الكريم سرحان، رئيس قسم الاتصال والعلاقات العامة في الكلية.

وفي بداية الروشة رحب د. سرحان، بالدكتور عمرو في الجامعة، وشكر له وللضيوف حضورهم واهتمامهم، وقدم نبذة تعريفية بالضيف وأبرز المحطات التعليمية والعملية التي مر بها في حياته، داعياً الطلبة إلى الاستفادة من اللقاء ومن المضامين التي سيتم مناقشتها مع الضيف عمرو. وحضر الورشة ماجد كتانه، مدير مكتب وزارة الإعلام في محافظة نابلس، إلى جانب عدد من أعضاء الهيئة التدريسة في الكلية والعاملين في الجامعة، وطلبة الإعلام والمهتمين.

وفي اللقاء تحدث د. نبيل عمرو، عن عدد من القضايا التي أخذت حيزاً واسعاً على نطاق الإذاعات الفلسطينية في المنفى في فترة نشوئها الأولى، ومن ذلك حديثه عن الأناشيد الثورية وأبرز الاتجاهات التي كانت سائدة في تلك الفترة، وتعريجه على تطور الإذاعات وتسلسلها، ولا سيما تلك التي أنشئت مع بزوغ فجر الثورة الفلسطينية، إلى اللحظة التي تم فيها إنشاء صوت فلسطين، وبات واقع الإذاعات الفلسطينية على حال أفضل من حيث الأداء والمهنية، والتطور التقني.

وفي السياق ذاته، تطرق د. نبيل عمرو، في معرض حديثه عن الإذاعات الفلسطينية ونشوئها، عن كتابه الذي أصدره العام الماضي، وجاء بعنوان "صوت العاصفة.. سيرة إذاعات الثورة الفلسطينية في المنفى"، حيث ناقش فيه والحضور عدداً من المحاور كان على رأسها التطور التاريخي للإذاعات في المهجر، وحديثه عن قصة إذاعة الثورة الفلسطينية في بيروت أثناء الاجتياح الاسرائيلي العام 1982، وأغاني العاشقين والمضامين الإذاعية في البث الإذاعي.

وخلال اللقاء أجاب د. نبيل عمرو، عن استفسارات طلبة الإعلام والضيوف، والتي تمحورت حول كتابه "صوت العاصفة"، ومستقبل الإعلام الإذاعي في فلسطين، وقصور الإعلام والذي أعزاه د. عمرو إلى الارتهان السياسي، وناقش أيضاً مع الطلبة الآليات التي من خلالها يمكن لنا أن ننهض بمستقبل الإعلام، وكيف نسخّر الوسائل الإعلامية الحديثة في سبيل تغيير الرأي العام العالمي وحشده باتجاه القضايا الوطنية.

وفي نهاية اللقاء شكر د. عبد الكريم سرحان، رئيس قسم العلاقات العامة والاتصال، د. نبيل عمرو على محاضرته القيمة، كما شكر أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة على حضورهم.