وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي يلتقي رئيس لجنة إعمار الخليل

نشر بتاريخ: 25/02/2014 ( آخر تحديث: 25/02/2014 الساعة: 16:47 )
رام الله - معا - التقى وزير الحكم المحلي سائد الكوني في مكتبه اليوم الأربعاء، مع رئيس لجنة إعمار الخليل علي القواسمي، بهدف الإطلاع على احتياجات لجنة إعمار الخليل والمشاريع التي تنفذها.

وحضر اللقاء الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية محمد حسن جبارين، ومدير عام الشؤون المالية غسان دراغمة، ووليد أبو الحلاوة مستشار الويزر للعلاقات الدولية.

واطلع القواسمي الوزير الكوني على الانتهاكات الإسرائيلية التي يتعرض لها الفلسطينيون بشكل يومي والاغلاقات والحواجز التي تعرقل الحركة بين الحارات والأسواق وتعيق التواصل ما بين البلدة القديمة وباقي أجزاء المدينة.

وأشار القواسمي إلى دور لجنة إعمار الخليل في تسليط الضوء على هذه الانتهاكات الإسرائيلية وتوثيقها ومتابعتها خلال الوحدة القانونية، والعمل على ترميم واعادة تأهيل المباني القديمة والبنية التحتية والاهتمام بالقطاع التعليمي والصحي الاقتصادي.

من جهته، ثمن الكوني الدور الكبير الذي تقوم به اللجنة في خدمة المواطنين في البلدة القديمة بالخليل وتعزيز صمودهم في وجه الممارسات الإسرائيلية المتكررة بحقهم.

وأكد الكوني استعداد الوزارة على التعاون الكامل مع اللجنة، ومساعدتها في تنفيذها للمشاريع الحيوية بالبلدة القديمة، وخاصة إعادة تأهيل المباني القديمة وترميمها.

وأشاد الكوني بأداء اللجنة وانجازاتها، ومهنيتها العالية التي تشهد لها كافة المؤسسات والجهات المانحة، وما نيل اللجنة للعديد من الجوائز على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي لهو خير دليل على نجاح اللجنة وأهمية دورها.