وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين خالية من الجريمة المنظمة

نشر بتاريخ: 25/02/2014 ( آخر تحديث: 26/02/2014 الساعة: 01:46 )
رام الله - معا - أكد مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة المخدرات والجريمة بوزارة الداخلية، العميد يوسف عزريل، إنه لا يوجد في فلسطين جريمة منظمة وهذا يعتبر إنجاز وطني كبير.

وأضاف العميد عزريل على هامش ورشة العمل الإقليمية حول التعاون الدولي والإقليمي لمكافحة الجريمة المنظمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا التي بدأت اليوم بالجامعة العربية، وبحضور ممثلي مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة والخبراء المعنيين في مجال مكافحة الجريمة، إن الاجتماع سيبحث الجريمة المنظمة عبر الحدود وطرق مكافحتها باعتبار أن الجريمة المنظمة أصبحت الآن مظهر العصر الحديث وكل الدول تعاني من هذه الجريمة.

وأشار العميد عزريل إلى أن الأمم المتحدة بادرت بوضع سياسات ووضع خطط واليات لمكافحة هذه الجريمة عبر الحدود ونحن كدولة فلسطين جزء من هذا العالم وبالتالي يجب علينا ان نتواصل مع هذا العالم.

وقال: لدينا في وزارة الداخلية البرنامج الوطني لمكافحة المخدرات ومنع الجريمة وتعزيز العدالة الجنائية، وفي هذا البرنامج يوجد 19 فريقا وتشارك فيه كافة الأجهزة الأمنية والوزارات المعنية، وهذا نشاط كبير تقوم به وزارة الداخلية في إطار منع الجريمة.