وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فرقة كشافة المدرسة الثانوية الإسلامية تقيم مخيمها الكشفي الثالث

نشر بتاريخ: 25/02/2014 ( آخر تحديث: 25/02/2014 الساعة: 18:34 )
نابلس - معا - مهند السدة – إعلام مفوضية نابلس، أقامت فرقة كشافة المدرسة الثانوية الإسلامية التابعة لجمعية التضامن الخيرية مخيمها الكشفي الثالث في مركز الشهيد صلاح خلف - الفارعة.

حيث شمل المخيم في طياته تعريف المشاركين بتاريخ الحركة الكشفية فلسطينيا وعربيا وعالميا، تقاليد الحركة الكشفية، وتدريبهم على التشكيلات والصافرات، بناء وهدم الخيام، مهارات الحبال، المواقد والنيران، قياس عرض نهر، المشي النظامي والدوران، والعاب كشفية ومسابقات رياضي ووادي التحديات.

وزار المخيم كل من رئيس جمعية التضامن الخيرية د. علاء مقبول الذي أكد على أهمية العمل الكشفية في بناء الذات وتعزيز الثقة بالنفس وبناء الفريق، ومدير المدرسة الثانوية الإسلامية الأستاذ طلب ذوقان، والمدير المالي للجمعية السيد محمد منصور.

والجدير بالذكر زيارة كل من المفوض الكشفي لمفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس القائد شوكت لباده الذي وضح أهمية العمل الكشفي في خدمة وتنمية المجتمع من خلال إعداد جيل واعي وخلوك يسعى لرقي بوطنه ومجتمعه وبنفسه علميا وعمليا، ومفوض تنمية القيادات في جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية القائد محمد عبد الوهاب "أبو الوفا"، ورئيس مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس القائد أيمن مظهر.

وفي الحفل الختامي تم تقليد أفضل طليعتين وهما طليعة الفهد والأسد، والفريق الفائز بدوري كرة القدم، وأفضل 10 كشافة بالمخيم من حيث الالتزام والانضباط، وشارك بالمخيم 50 كشاف.

واشرف على تدريب الفرقة خلال المخيم كل من القائد مهند السدة رئيس اللجنة الإعلامية لمفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس، والجوال إبراهيم لحسه من عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية، بمشاركة كل من قائد الفرقة القائد خلدون عصيدة، ومساعده الأستاذ محمد جود الله، والأستاذ سائد شنتير، والأستاذ محمد عصيدة في الإشراف والمتابعة على المشاركين.