وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فرقة كشافة مدرسة اماتين الثانوية تقيم دورة عرفاء لأبنائها الكشافة

نشر بتاريخ: 25/02/2014 ( آخر تحديث: 25/02/2014 الساعة: 18:35 )
نابلس - معا - الإعلام الكشفي الفلسطيني - أقامت فرقة كشافة مدرسة اماتين الثانوية دورة عرفاء الطلائع الأولى في حرم المدرسة بمشاركة فرقة كشافة مدرسة فرعتا الأساسية المختلطة لأبناء الفرقة.

حيث ضم اليوم الأول من الدورة كلمات توجيهية من مدير المدرسة الأستاذ عمر عبد الغني للمشاركين بالدورة، وتدريب على الصافرات والتشكيلات، وتقاليد رفع العلم، والوعد والقانون، وأسس الحركة الكشفية، والاجتماعات الكشفية وأنواعها، وعروض فيديو لبعض الأنشطة الكشفية.

وشمل اليوم الثاني من الدورة في طياته نظام الطلائع وأهميته، والرحلة الخلوية، وتدريب على مهارات الحبال والإشارات السرية، والاستدلال بالاتجاهات، ونبذة عن تاريخ الحركة الكشفية عالمين وعربياً وفلسطينياً.

و وضح مدير المدرسة الأستاذ عمر عبد الغني أهمية النشاط الكشفي في بناء روح الفريق بين الكشافة وتطوير حسهم القيادي وصقل شخصياتهم ليكونوا بنائي لمجتمعهم ووطنهم، وشغلهم الشاغل التقدم والرقي به.

وأكد القائد مهند السدة قائد الدورة ومعلم التربية الرياضية بالمدرسة على أهمية هذه الدورة في تعزيز دور الكشافة في الرقي بالمجموعة كشفيا وعلميا وللاستعداد لإقامة مخيمها الكشفي الثاني المنوي إقامته بمدينة طول كرم.

ومن جهته أكد قائد الفرقة الأستاذ نظام قرشد أن الفرقة الكشفية بجعبتها الكثير من الأنشطة التي سوفا تنظمها خلال الفصل الدراسي الثاني من خدمة وتنمية المجتمع ورحل خلوية وزراعة أشجار.

والجدير بالذكر أشرف على الدورة كل من القائد مهند السدة قائد الدورة والقائد نظام قرشد مساعدا له وبحضور 24 كشاف من الفرقتين.