وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو زنيد يطلع على شكاوى سائقي المركبات العمومية في مجمع بلدية الخليل

نشر بتاريخ: 25/02/2014 ( آخر تحديث: 25/02/2014 الساعة: 18:00 )
رام الله- معا - قام رئيس ديوان الرقابة المالية والادارية د. سمير أبو زنيد بزيارة فجائية لمجمع بلدية الخليل، يرافقه طواقم من دوائر الديوان المختصة، للاطلاع على هموم ومشاكل سائقي المركبات العمومية في المجمع، والاشكاليات التي تواجه المواطنين الذين يرتادونه.

واستمع د. أبو زنيد لمشاكل سائقين المجمع الذي يحوي على نحو 900 مركبة لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وتلخصت مشاكلهم في ارتفاع الرسوم والبالغة 400 شيقل عن كل مركبة شهرياً، وعدم توفر مقاعد انتظار للمواطنين وأماكن مخصصة لراحة السائقين، وعدم وجود "كفتيريا"، اضافة الى ازدحام المركبات داخل المجمع، وعدم ملائمة موقعه للخطوط الخارجية كونه يقع وسط المدينة، وفقاً لما أكده عدد من السائقين.

بدوره وعد د. أبو زنيد بمخاطبة الجهات الرسمية المختصة ورفع التقارير اللازمة لها، للنظر في هذه المطالب وحل هذه الاشكاليات، وذلك بناء على ما تقتضيه المصلحة العامة وانفاذ قانون ديوان الرقابة المالية والادارية في تقديم الخدمة الافضل من قبل الجهات الخاضعة للديوان.

وجاءت زيارة رئيس الديوان لمجمع بلدية الخليل، انطلاقاً من متابعة الشكاوى التي ترد في وسائل الاعلام، ومما يقوم به الديوان من رقابة للأداء على أعمال الجهات الخاضعة لتقديم خدمة أفضل وفق الممارسات الفضلى التي يتطلع اليها ديوان الرقابة لأن تكون أساساً في العمل العام.

وأثنى السائقون على د. أبو زنيد على هذه اللفتة الطيبة، وأشادوا بحرصه على الاستماع لمشاكلهم، آملين منه ايصال مشاكلهم للجهات المختصة والضغط باتجاه حلها.

يشار الى أن السائقين في المجمع خاضوا أوائل الشهر الجاري اضراباً، احتجاجاً على ما وصفوه سياسة ادارة المجمع، وللمطالبة بعدم فرض رسوم اضافية عليهم مقابل بقائهم في مجمع البلدية.

فيما أكد أحد السائقين أن ادارة المجمع والشرطة تمنعهم من تحميل الركاب خارج المجمع، إلا ان القانون- بحسب السائق- يسمح لهم تحميل الركاب بعد 150 متراً من المجمع.