وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلة: اسرائيل ستسلم رفات 20 شهيدا خلال شهر

نشر بتاريخ: 26/02/2014 ( آخر تحديث: 26/02/2014 الساعة: 13:48 )
نابلس- معا - تجري الاستعدادات على قدم وساق لتشييع رفات الشهيد "راغب جرادات" من جنين، و"سامي بشارات" من بلدة طمون، بعد ان جرى تسليم رفاتهما يوم امس الى السلطة الفلسطينية، على حاجز الطيبة غرب محافظة طولكرم .

وقال منسق الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء سالم خلة لـ معا "إن هناك شبه اتفاق مع الجانب الاسرائيلي على تسيلمنا رفات 36 شهيدا بواقع شهيدين الى اربعة شهداء اسبوعيا، مؤكدا انه تم استلام (16) شهيدا وبقي (20) شهيدا سيتم تسليمهم خلال شهر، متمنيا ان تفي الحكومة الاسرائيلية بالتزاماتها.

واضاف خلة "انه لا يزال (252) شهيدا متبقيا لدى الجانب الاسرائيلي يتعين عليهم تسليم رفاتهم الى جانب الفلسطيني بعد اجراء كافة الفحوصات اللازمة".

واكد أن الاسبوع القادم ستطلق حملة شعبية لنصرة قضية الشهداء المفقودين، مؤكدا ان الحملة وثقت 65 مفقودا فلسطينيا وستنطلق من قرية دورا في محافظة الخليل.

ونقل رفات الشهيد جرادات إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي بمدينة جنين، وسيواري الثرى في مسقط رأسه "السيلة الحارثية"، أما رفات الشهيد بشارات فنقل إلى مستشفى رفيديا بمدينة نابلس، وسيواري الثرى في بلدة طمون، في جنازة عسكرية مهيبة ستنطلق من امام مستشفى رفيديا الحكومي.

وذكر أن جرادات استشهد بتاريخ 10 نيسان 2002، في حين استشهد بشارات بتاريخ 13 آذار 2003.