وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام لعمال فلسطين بالقدس يعقد اجتماع عمال موسع في بيت اكسا

نشر بتاريخ: 26/02/2014 ( آخر تحديث: 26/02/2014 الساعة: 14:34 )
القدس- معا - عقد الاتحاد العام لعمال فلسطين بالقدس اجتماع عمال موسع في بيت اكسا، بحضور نائب الامين العام للاتحاد العام محمد العرقاوي، ورئيسة الاتحاد العام في محافظة القدس وداد منويل، ونائب رئيس الاتحاد، ومسؤولة نقابة النسيج سميحة ابو دية، وعدد من اعضاء المجلس القروي في بيت اكسا، وجمعية بيت اكسا النسوية .

ورحبت رئيسة الجمعية النسوية نايفة عمر بالوفد النقابي من اتحاد عمال فلسطين وشكرتهم على هذه المبادرة النقابية التي تصب في مصلحة اهالي وعمال بيت اكسا.

وقدم اعضاء المجلس القروي نبذة عن مشاكل القرية ومعاناتها ومعاناة العمال والطوق الامني المحيط بالقرية نتيجة وجود المعبر الخاص بالجيش الاسرائيلي على بوابة القرية الرئيسية.

واشار الاهالي في مداخلاتهم الى البطالة المتفشية بالقرية وتهميش هذه القرية من قبل الجهات المسؤولة والداعمة وطالب الاهالي من الوفد النقابي بنقل كل مطالبهم لدى الجهات المسؤولة والمعنية.

من جانبه اكد محمد العرقاوي على ضرورة متابعة هذه الخطوة الهامة في مناطق مختلفة ومحافظات مختلفة، من عمليات بناء نقابات ولجان نقابية عمالية مناطقية في مختلف انحاء الوطن، مشيرا الى ان منطقة شمال غرب القدس تعتـبر من اولويات فرع المحافظة، مثمنا دور اتحاد عمال القدس وجمعية بيت اكسا على هذا اللقاء الذي سيتلوه لقاءات متعددة.

واشارت سميحة ابو دية الى اهمية اشراك اكبر كم من العاملات في اللجنة العمالية، مشيرة الى استعدادها للتواصل مع مختلف فعاليـات بيت اكسا في سبيل انجاح عمل اللجنة العمالية وتشكيل عدد من النقابات في القدس.

واتفقوا في نهاية اللقاء على تحديد عدد من اللقاءات القادمة، وتحديد اسماء اللجنة العمالية للمنطقة خلال يومين وسيتم عقد لقاء مشترك مع اللجنة وتحديد آليات العمل.