وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النضال تدعو لمناقشة اجراء انتخابات طلابية ونقابية في غزة

نشر بتاريخ: 26/02/2014 ( آخر تحديث: 26/02/2014 الساعة: 16:49 )
غزة - معا - أكد محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي وعضو لجنة المتابعة للقوى الوطنية والاسلامية ترحيبه بإجراء انتخابات طلابية ونقابية في قطاع غزة حيث ان هذا الأمر كان مطلبا ملحا للقوى السياسية في قطاع غزة كحق للحركة الطلابية والنقابية أسوة بالحركة الطلابية في الضفة الغربية التي تجري انتخاباتها بشكل منتظم.

وأضاف الزق في بيان وصل معا "بأننا نستغرب هذا الاقتراب الاستخدامي لحركة حماس صوب هذا الأمر بعقدها اجتماع موسع ضم مكونات سياسية تصطف خارج التوافق الفصائلي الداخلي لمناقشة هذا الموضوع الوطني والقفز عن لجنة القوى الوطنية والإسلامية والسكرتاريا الطلابية كجهات تمتلك الشرعية والتوافق لمناقشة امور وطنية عامة".

وأوضح الزق "بأننا لا نعترض ولا نملك هذا الحق بالاعتراض على أي كتلة طلابية يتم تشكيلها لخوض الانتخابات النقابية والطلابية ولكننا نرفض استثمار هذا الحق في فرض وقائع جديدة على خارطة القوى السياسية في قطاع غزة".

وطالب عضو لجنة القوى الوطنية والاسلامية بعقد اجتماع عاجل للقوى الوطنية والإسلامية لمناقشة هذا الأمر من حيث القرار الوطني و في نفس الوقت تكليف السكرتارية الطلابية بوضع تفاصيل إجراء انتخابات.

ودعا الزق الى اعتماد نظام التمثيل النسبي الكامل في هذه الانتخابات وتقليص نسبة الحسم الى حدها الأدنى لضمان مشاركة كافة الكتل في الجمعية العامة او المجلس الإداري المنتخب.