وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتداءاتهم مستمرة .. وانجازاتنا تتفوق

نشر بتاريخ: 26/02/2014 ( آخر تحديث: 26/02/2014 الساعة: 17:42 )
بقلم :سحر ابو عرار
اعلام اللجنة الاولمبية

انتهاكات هنا واخرى هناك .. سلب لاراضينا وسفك للدماء .. اصبح الخطر جزء من حياتنا عشقناه في سبيل الحرية .. عشقنا هذه الارض وما زلنا نتمسك بها رغم النيران التي تلتف من حولها من كل صوب وحدب .. انتهاكات امتدت لتصل الى طريق اخترناه ليكون متنفس لنا .. الى اشخاص وضعنا الامل فيهم لرفع علم هذا البلد ..

نعم انها الرياضة الفلسطينية .. التي اصبحت محط انظار الجميع في الاونة الاخيرة .. ولفتت بتطورها وتقدمها انتباه عدونا الابدي .. الذي يعتقد ان الاعتداءات المتكررة على اللاعبين وتدمير المنشات الرياضية وتدنيسها، من شأنه ان يقف بطريق هذه الرياضة التي اثبتت وجودها على الساحة الدولية ..

فمع كل لاعب تنهش جسده الكلاب .. وبكل ملعب او صالة تهدم وتدمر .. لن يروا سوى صمودا اخر من شعب لا يعرف الاستسلام .. وما تعرض له اللاعبين جوهر وادم حلبية قبل فترة وجيزة من اعتداءات وحشية وهمجية .. نعلم جيدا انها لن تكون الاعتداءات الاخيره لاناس تجردوا من الانسانية .. وأيضا لن يكون الصمود الاخير لنا .. وما يؤكد ذلك انه وبعد فترة قصيرة من تعرض اللاعبين حلبية لهذا العنف غير المبرر .. والحزن الكبير الذي اخترق صدورنا في ذلك الوقت .. الا ان البسمة عادت لترتسم على وجوهنا من جديد .. ودمعت اعيننا فرحا وفخرا بإنجاز فلسطيني هو الاول من نوعه في فلسطين .. لفتاة تحدت الصعاب وتحدت اعاقتها الجسدية التي لا نراها الا بأقدام المحتل .. واستطاعت ان تصل الى اعلى قمة "اوهرو" بجبل كلمنجارو .. لتثبت للعالم ان انجازات فلسطين مستمرة ولن تتوقف .. وان العدو الاسرائيلي الخاسر الوحيد بهذه المعادلة الرياضية الشريفة ..

صاحب الحق لا يتنازل أبدا عن حقه .. ونحن أصحاب حق وأرض، واصحاب رسالة رياضية وطنية نزيهة .. لا نقبل بغير حقنا ..
وهذه الانتهاكات لن تبق ضعيفة اللسان .. بل على العكس من ذلك .. لقد بدأت تظهر للعالم، واصبحت الاعيب العدو مكشوفة وظاهرة للعلن .. وأصبحنا قادرين على المطالبة بفرض أشد العقوبات على هؤلاء الذين يصرّون على التمرد على الاخلاق والقيم الانسانية .. ولن نقبل بغير ذلك .. ويجب ان يعلم المحتل ان هذه الاساليب لم تعد فعالة مع شعب خلق ليحيا .. واخذ الاخلاق والانسانية راية حق يدافع بها عن نفسه ..

ومع كل الوحشية والعنصرية التي يفرضها علينا اولئك المتطفلون على وطننا .. الا انهم لن يلقوا امامهم سوى ابطال يشرفون بلدهم .. وانجازات سيشهد التاريخ لها .. وستسجل لصالح هذا الوطن.