وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكومة المقالة تناشد الاردن وضع حد للارهاب الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 26/02/2014 ( آخر تحديث: 26/02/2014 الساعة: 18:48 )
غزة- معا - عقدت الحكومة المقالة اجتماعها الأسبوعي في مقر مجلس الوزراء برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء زياد الظاظا وقد ناقش الوزراء مختلف القضايا السياسية والأمنية والاقتصادية والإدارية.

واستنكرت الحكومة المحاولات الاسرائيلية المتكررة التي تهدف إلى فرض السيطرة الاسرائيلية على المسجد الأقصى، مناشدة الحكومة الأردنية وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وكافة المنظمات الدولية التحرك الجاد من أجل وضع حد لهذا الإرهاب الجديد.

وثمنت الحكومة تصريحات السيد "ريتشارد فولك" مقرر حقوق الإنسان في الأمم المتحدة الداعية إلى إنهاء الحصار بشكل فوري على قطاع غزة ، مؤكدةً استنكارها واستهجانها استمرار صمت المجتمع الدولي للحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ ثماني سنوات متتالية ، مشددة أنها لا زالت تبذل جهوداً حثيثة لكسر الحصار الغاشم وتوفير حياة لائقة للمواطن الفلسطيني.

ونعت الحكومة وفاة الشيخ عبد الكريم الكحلوت أحد أبرز العلماء في قطاع غزة، ومفتى غزة لسنوات طويلة كما وتقدمت بخالص التعازي إلى أسرة الفقيد وإلى عموم شعبنا الفلسطيني .

وثمنت الحكومة الجهود المبذولة والمتواصلة من أجل وضع حد لمعاناة أهالي مخيم اليرموك ووصولا إلى عودة المشردين من أبناء المخيم ، داعيةً جميع الأطراف إلى استمرار الالتزام بالاتفاق لإنهاء المعاناة والحصار المفروض على المخيم منذ أكثر من 9 شهور.

وشكرت الحكومة جمهورية تركيا للجهود التي تبذلها من أجل الدفاع عن الحق الفلسطيني والتي كان أخرها منح اللاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا تصاريح إقامة مؤقتة أسوة بإخوانهم السوريين.

واشادت الحكومة بموقف جامعة الدول العربية الداعية إلى إرسال لجان تحقيق دولية حول أوضاع الأسرى الفلسطينيون ، مطالبة المنظمات الدولية والعربية بضرورة الضغط على دولة الاحتلال من أجل الإفراج عن جميع الأسرى.

وتوجهت الحكومة بالتحية إلى كافة المؤسسات والجمعيات التي تقوم تنظم مقاطعة إسرائيل في جميع المستويات السياسية والأكاديمية ومنتجات المستوطنات ، كما وباركت انطلاق فعاليات ( أسبوع الابارتهايد الإسرائيلي ) والذي تنظمه مجموعة من الطلاب الجامعيين في الجامعات الأوربية ، داعيةً تفعيل المقاطعة الإسرائيلية في كافة المستويات وصولا إلى كشف عنصريتها أمام العالم.

واكدت الحكومة أن ذكرى مجزرة الحرم الإبراهيمي التي ارتكبت بحق المصلين الفلسطينيين لن تمسح من ذاكرة الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية، وستظل علامة فارقة في مواجهة الاحتلال، وعربدة المستوطنين وعلى استمرار التمسك بالثوابت الفلسطينية وتحشيد كل الطاقات الفلسطينية من أجل وضع نهاية لهذا الاحتلال .