وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد العاب القوى يختتم بطولة المديريات بمحافظات غزة بنجاح

نشر بتاريخ: 26/02/2014 ( آخر تحديث: 26/02/2014 الساعة: 19:17 )
غزة -معا -دائرة الإعلام باتحاد العاب القوى : اختتم الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوي فعاليات بطولة مديريات قطاع غزة التي نظمها الإتحاد بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم, بنجاح مساء يوم الثلاثاء على مضمار ملعب اليرموك, وسط مدينة غزة بمشاركة 250 لاعباً, يمثلوا مدارس محافظات القطاع, بحضور د. نادر حلاوة رئيس الاتحاد, ومحمد العمصي الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية, وزكريا الهور مدير عام الأنشطة التربوية بوزارة التربية والتعليم العالي, ونبيل مبروك الرئيس الفخري لإتحاد العاب القوى, و صالح حمدان مدير دائرة الأنشطة الرياضية في وزارة التربية والتعليم, و هاني الطناني مدير إدارة ملعب اليرموك, وأعضاء الاتحاد تامر العبسي وأحمد عبد الهادي.

واستهل محمد العمصي الكلمات حيث ثمن دور الإتحاد في إنجاح بطولة المديريات لمحافظات قطاع غزة بالإضافة إلى دوره الكبير في كشف مواهب جديدة عبر هذه البطولات التي تسهم في زيادة قاعدة اللعب في فلسطين ونشرها في كافة محافظات الوطن.

كما وثمن دور وزارة التربية والتعليم في نشر لعبة العاب القوى في مدارس محافظات القطاع, مشيراً أن هذا الدور المميز الذي تلعبه الوزارة بالتعاون مع الاتحادات سيكون له مردود إيجابي في النهوض بلعبة العاب القوى.وأثنى العمصي في نهاية حديثه على كافة الجهود التي ساهمت في إنجاح البطولة، مباركاً للاعبين الحاصلين على المراكز الأولى في السباقات متمنياً لهم التوفيق.

ومن جانبه رحب زكريا الهور خلال كلمته بالحضور كلاً باسمه ولقبه، مشيراً أن خروج هذه البطولة بهذا الشكل الرائع يجسد قيمة التعاون المتواصل بين كافة مركز صنع القرار الرياضي سواء بين وزارة التربية والتعليم أو الاتحادات أو اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب, متمنياً أن يتواصل هذا التعاون من أجل النهوض بكافة الألعاب الرياضية.

وأشاد الهور بدور إتحاد ألعاب القوى وجهده الكبير الذي يبذله في تطوير لعبة العاب القوى، مؤكداً أن الشباب والرياضة حريصة كل الحرص على تقديم الدعم والرعاية للاتحادات الرياضية.

من جانبه وجه د. نادر حلاوة, شكره لأعضاء الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى ولجنة الحكام والمدربين في الاتحاد ولكل من ساهم في إنجاح وتنظيم البطولة، مثنياً دورهم الكبير في خروج البطولة في أفضل صورة لها.

كما وجه د. نادر حلاوة شكره لبلدية غزة ممثلة برئيس البلدية ولإدارة ملعب اليرموك لفتح أبواب الملعب أمام الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى لإقامة مثل هذه البطولات.

وعبر د. حلاوة عن سعادته لبروز لاعبين جدد سيكون لهم مستقبل واعد في مجال رياضة ألعاب القوى لو تم توفير الدعم والرعاية لهم.وأشاد د. حلاوة بتعاون وزارة التربية والتعليم المتواصل مع إتحاد العاب القوى, متمنياً أن يتواصل هذا التعاون من أجل النهوض برياضة العاب القوى, مشيراً أن مدارس التربية والتعليم تعتبر هي بمثابة منبع لاكتشاف المواهب التي سيكون لها شأن كبير في رياضة العاب القوى مستقبلاً.

وأوضح د. حلاوة في نهاية حديثه أن هذه البطولة تقام ضمن خطط الاتحاد لاكتشاف المواهب من فئة البراعم والناشئين لإعداد أبطالها ضمن صفوف منتخب فلسطين للمشاركة في البطولات العربية والإقليمية والدولية بالإضافة لمشاركتهم في المعسكرات التدريبية خارج الوطن.وجاءت نتائج البطولة على النحو التالي :

سباق 100 متر نهائي ثانوي
الأول محمود أبو سنان
الأول مكرر هلال الغواش
الثالث محمد البدي

سباق 100 متر نهائي إعدادي
الأول كرم أبو نوفل
الثاني فادي السلول
الثالث أحمد اللوح

سباق 400 متر نهائي ثانوي
الأول محمد الرهبان
الثاني عبد الرحمن يوسف
الثالث جهاد عثمان

سباق 400 متر نهائي إعدادي
الأول عاشور أبوجاموس
الثاني ثائر أبو امضيف
الثالث مصعب أبو ظاهر

مسابقة دفع الجلة ثانوي
الأول هارون هارون
الثاني محمد الديب
الثالث يوسف أبو ريا

مسابقة دفع الجلة إعدادي
الأول يوسف خليفة
الثاني أحمد أبو العمرين
الثالث أحمد عابدين

الوثب الطويل إعدادي
الأول سفيان النجار
الثاني أحمد الهندي
الثالث محمد أبو جامع

سباق 1500 متر نهائي ثانوي
الأول سفيان حمدان
الأول مكرر أحمد الشريحي
الثالث أنس المصري

سباق 1500 متر نهائي إعدادي
الأول إبراهيم البدي
الثاني حسام أبو منديل
الثالث أيمن طوطح

وتم تكريم الأبطال طارق صالح من مديرية شمال غزة و معتز أبو القمبز من مديرية شرق غزة
ومجدي مي من مديرية شمال غزة

وكانت اللجنة الفنية للإتحاد عقدت اجتماعاً لها في ملعب اليرموك لإنجاح فعاليات بطولة مديريات قطاع غزة التي ينظمها الإتحاد بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وأوضح رئيس الإتحاد نادر خلال الاجتماع بأن هذه البطولة تأتي في إطار حرص الإتحاد على اكتشاف المواهب من فئة البراعم والناشئين على مستوى محافظات قطاع غزة من أجل ضمهم في صفوف المنتخب الفلسطيني لألعاب القوى لإعدادهم بشكل جيد للاستحقاقات الخارجية .
وأكد د. حلاوة أن الإتحاد ولجانه الفرعية على أتم الجاهزيه لإنجاح هذا الحدث حيث وضعوا اللمسات الأخيرة لإنجاح بطولة العاب القوى المركزية للمديريات التي ستقام صباح يوم غد الثلاثاء على ملعب اليرموك.

من جانبه أكد د. هشام الأقرع رئيس اللجنة الفنية أنه تم توزيع المهام على كافة اللجان العاملة في الإتحاد للقيام بدورها على أكمل وجه خلال هذا الحدث الهام الذي يعتبر بوابة للاكتشاف المواهب من الناشئين.

وأضاف الأقرع أنه تم خلال الاجتماع إنهاء كافة الترتيبات مع اللجان الفرعية, حيث تم التنسيق والتشاور معهم حول وضع أخر اللمسات الفنية لإنجاح البطولة وأوكلت لهم مهمة تنظيم سير سباقات المضمار والميدان وتم توزيع المهام بشكل يضمن سير السباقات على أكمل وجه.