وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اليازوري: برامج التشغيل المؤقت ايجابية في بناء الخبرة وتطوير القدرات

نشر بتاريخ: 27/02/2014 ( آخر تحديث: 27/02/2014 الساعة: 10:06 )
غزة- معا - أكد د. أيمن اليازوري وكيل مساعد وزارة العمل في الحكومة المقالة أن برامج التشغيل المؤقت تصنف كبرامج إيجابية في بناء الخبرة وتطوير القدرات واكساب مجموعة من المعارف تناسب الخريج وتساعده على الاندماج في سوق العمل.

وأوضح اليازوري أن الحكومة الفلسطينية ممثلة بوزارة العمل وفرت فرص عمل مؤقت لـ 15 الف خريج خلال عامي 2013-2014 ، جاء ذلك خلال كلمته في يوم التوظيف لعام 2014 الذي نظمته الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بدعم من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا.

وأضاف أن الحكومة الفلسطينية تأمل توفير فرصة عمل حقيقة لكل خريج، منوهاً إلى أن يوم التوظيف يأتي في ظل تزايد الحصار المفروض على قطاع غزة وتدني الأوضاع الاقتصادية حيث بلغت نسبة البطالة 42% بين فئة الخريجين من سن 20-24 عام ، وتزايد عدد المتعطلين مع زيادة نسب الخريجين.

وبين أن يوم التوظيف وبرامج التشغيل المؤقت من ضمنها برنامج جدارة الذي نفذته وزارة العمل تساهم في الحد من معدلات البطالة، التي يتطلب القضاء عليها انهاء حالتي الحصار والاحتلال الاسرائيلي لأن البطالة والاحتلال وجهان لعملة واحدة على حد قوله.

وثمن اليازوري دور الكلية الجامعية ووجه شكره لجميع المؤسسات التي تساهم في توفير فرص عمل للخريجين تسهم في تطوير مهاراتهم ودمجهم في سوق العمل.