وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصحة المدرسيّة ينظم رحلة طلابية إلى جامعة الاستقلال واستراحة أريحا

نشر بتاريخ: 27/02/2014 ( آخر تحديث: 27/02/2014 الساعة: 10:47 )
نابلس- معا - بهدف الإطلاع المباشر على عمل الشرطة والأجهزة الأمنيّة نفّذ قسم الصحّة المدرسية في مديريّة التربية والتعليم- جنوب نابلس رحلة تعليمية لمجموعة من طلاب وطالبات مدارس حوارة الثانوية للبنين، بنات عقاب مفضّي الثانوية، الساوية الثانوية للبنات واللبن الثانوية للبنات إلى استراحة أريحا وجامعة الاستقلال.

وتم اختيار المدارس الأكثر تعرّضاً لاعتداءات المستوطنين والواقعة على الشوارع الرئيسة ضمن مشروع السلامة على الطرق والذي تنفّذه المديرية ضمن توجيهات وزارة التربية والتعليم العالي.

وفي بداية الجولة زار الوفد استراحة أريحا وكان في استقباله مدير شرطة معبر الكرامة الرائد مصطفى دوابشة وعدد من المسؤولين.

وقدم الرائد دوابشة شرحا عن آلية العمل في صالة المغادرين ومن لحظة وصول المواطنين وحتى توجههم إلى معبر الكرامة الواقع شرق مدينة أريحا، كما بيّن طريقة عمل طواقم الشرطة في صالة القادمين واطلع الطلاب ولحضور على الخدمة المميزة التي تقدم للمواطنين وضيوف دولة فلسطين من الأشقاء العرب والضيوف الأجانب والوفود الرسمية وغيرها وفي كلا الاتجاهين.

وشاهد الطلاب عمليات دخول وتسجيل المسافرين، والمعاملة الحسنة من قبل رجال الشرطة حيث الابتسامة لا تفارق شفاههم.

ثمّ توجّه الطلاب إلى جامعة الاستقلال، حيث اصطحبتهم موظفة العلاقات العامة في الجامعة السيدة نجود مدلّل في جولة في مرافق الجامعة.

والتقى الطلاب باللواء يونس العاص نائب رئيس الأكاديمية للشؤون العسكرية حيث ألقى كلمة في الطلاب تحدّث فيها عن رسالة العلم والدور الوطني الذي يجب على الجميع الالتزام به، حيث عبّر الطلاب عن فخرهم واعتزازهم بهذا الصرح الشامخ وسعادتهم بلقاء اللواء العاص.

ثم زار الطلاب مكتبة الجامعة واستمعوا من أمينة المكتبة لشرح عن موجودات المكتبة وآلية عملها.

واثناء تجوالهم في ساحات الجامعة بمرافقة ضباط وطلاب عسكريين أعرب طلاب وطالبات المدارس عن إعجابهم الشديد وتقديرهم للمستوى الرفيع الذي وصلته الجامعة وأبدى العديد منهم تشوّقهم للانخراط في الجامعة بعد المرحلة الثانوية.