وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.غنام: أسرانا المرضى في خطر وعلى العالم التدخل لإنقاذهم

نشر بتاريخ: 27/02/2014 ( آخر تحديث: 27/02/2014 الساعة: 13:43 )
رام الله- معا - طالبت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام في كلمة لها خلال مؤتمر الهيئة العامة الرابع لجمعية نادي الأسير كافة أحرار العالم بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة أسرانا المرضى في سجون الإحتلال، مشيرة أن صرخة الأسير عامر بحر والذي يعاني من مرض السرطان في ظل الإهمال الطبي المتعمد من إدارة السجان هي وصمة عار على جبين العالم الصامت والذي يدعي احترام حقوق الإنسان، مشددة أن من حق أسرنا أن تستقبل أبنائها أحياء وأحرار وليس بتوابيت.

وقالت المحافظ " عدد من الأسرى المحررين المتواجدون في المؤتمر قضوا داخل أقبية السجان أكثر من عمري، وبفضل هؤلاء وصبرهم وصمودهم نحن متواجدون في مؤسسات هي مقومات لدولتنا الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف"، مشيرة أن هؤلاء يمثلون نهج الوفاء والتضحية الذي يميز شعبنا.

ونقلت المحافظ لأعضاء المؤتمر تحيات فخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن، مشددة أن فخامته يعتبر الضمانه الحقيقية لشعبنا وثوابتنا الوطنية، وأكدت أنه يواجه ضغوط دولية كبيرة إلا أنه يواجهها بكل حزم لإيمانه بحتمية النصر.

ولفتت غنام أن قضية الأسرى على سلم أولويات الرئيس، وهو على تواصل دائم مع كافة جهات الإختصاص ويخوض بتفاصيل كافة الأسرى بكل ملفاتهم وحالاتهم، موضحة أن فخامته لا يميز بين أسير وآخر وفقا لمعايير جغرافية أو تنظيمية فهو أب لكل فلسطيني، مؤكدة أن دفعات الإفراج التي تمت مؤخرا والتي ستستكمل في الفترة القريبة القادمة كانت تأكيد على أننا لانقبل أن يبعد أسرانا بل نريدهم أحرارا بين أهلهم ومحبيهم، موجهة تحيات فخرها واعتزازها بكافة المبعدين الفلسطينيين وأسرهم الصابرين الصامدين.

وتمنت المحافظ للمؤتمر النجاح والخروج بنتائج وتوصيات بناءة وهيئة متكاملة ومتماسكة، مشيرة أن أسرانا بحاجة لتكاتف الجهود الشعبية والأهلية والرسمية فهم وحدهم داخل أقبية الإحتلال يواجهون بكل عزيمة قهر الجلادين وغطرسة الإحتلال.

وأبرقت المحافظ باسم كافة المتواجدين بالمؤتمر تحيات فخرها واعتزازها بالأسير القائد مروان البرغوثي، والذي يحمل المؤتمر اسمه تقديرا لنضالاته، ولكافة أسرانا من جميع الفصائل مؤكدة أن فجر الحرية آت لا محالة، وأننا جميعا نستمد ثباتنا من إصرارهم وبطولاتهم.