وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ سلفيت يستقبل رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي

نشر بتاريخ: 27/02/2014 ( آخر تحديث: 27/02/2014 الساعة: 14:59 )
سلفيت - معا - استقبل محافظ سلفيت عصام ابو بكر في مكتبه اليوم رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي يوسف ادعيس وعدد من القضاة الشرعيين في المحاكم الابتدائية ومحاكم الاسستئناف ومديرة دائرة الارشادوالاصلاح الاسري الاستاذة سلافة صوالحه واعضاء من المحكمة العليا الشرعية، وحضور المستشار القانوني فراس سلامه ورئيس واعضاء لجنة العشائر والاصلاح في المحافظة .

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ ابو بكر بالضيف والوفد المرافق ، مشيدا بدور القضاء الشرعي في الحفاظ على النسيج الاجتماعي في المجتمع الفلسطيني، ومؤكدا على اهمية هذه الزيارة لما لها من اثر ودور في توثيق العلاقة بين لجنة العشائر والاصلاح في محافظة سلفيت والقضاء الشرعي.

واشار ابو بكر الى سعي المحافظة الدائم وبالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة لحل كافة قضايا الدم والاشكاليات الطارئة حفاظا على السلم الاهلي وحماية النسيج الاجتماعي في المجتمع الفلسطيني وتوفير الامن والامان للمواطنين.

بدوره شكر سماحة القاضي ادعيس محافظة سلفيت على هذه المبادرة للقاء لجنة الاصلاح والعشائر مؤكدا على اهمية هذا اللقاء الاول من نوعه على مستوى الوطن ، لتوضيح الاحكام الشرعية والتعميمات الصادرة عن مجلس القضاء في عدد من القضايا التي تتعامل معها هذه اللجان سواء كانت قضايا الدم او الميراث او الطلاق وغيرها . مؤكدا ان لجان العشائر والاصلاح هم مكملين للقضاء الشرعي.

واشاد ادعيس بالجهود التي تبذلها محافظة سلفيت لتطوير المحافظة وتنميتها وحل كافة قضايا الدم العالقة واي اشكاليات طارئة ، مشيرا الى ان توفير الامن والغذاء هم من اساسيات استقرار اي مجتمع وتنميته.