وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النقابة العمومية تعلق الإضراب والفعاليات المُقَرّة للأسبوع المقبل

نشر بتاريخ: 27/02/2014 ( آخر تحديث: 27/02/2014 الساعة: 17:11 )
النقابة العمومية تعلق الإضراب والفعاليات المُقَرّة للأسبوع المقبل
رام الله- معا - أعلن مجلس نقابة الموظفين العموميين عن إلغاء وتعليق الفعاليات والاضراب الذي كان مقررا الاسبوع المقبل، جراء التزام الحكومة بتنفيذ الاتفاق الخاص بمطالب الموظفين.

وقال المجلس في بيان وصل معا نسخة عنه إن تعليق الاضراب الذي كان مقررا يومي الأحد والاثنين من الشهر المقبل الموافق (2 + 3 /3/2014) بسبب التزام الحكومة بتنفيذ الاتفاق والذي ستلمس نتائجه هذا الشهر على رواتب الموظفين والمهندسين، على حد وصف البيان.

وأكد المجلس استمرار الحوار والشراكة مع الحكومة لانجاز باقي التفاهمات والمطالب مع لجنة الحوار الحكومية.

وشكر الموظفين على وقوفهم الجاد والالتفاف حول النقابة للحصول على حقوقهم "المشروعة، وذلك بعد الاجتماع الذي عقد صباح اليوم الخميس الساعة 11 مع الحكومة والذي أسفر عن توقيع الاتفاق رسميا مع الحكومة بعد إعلان الإضراب.

وكانت اللجنة التنسقية دعت الموظفين في الوظائف العمومية إلى ضرورة الالتزام بالدوام الرسمي يومي الاحد والاثنين كالمعتاد، وعدم المشاركة في الاضراب الذي دعت اليه نقابة العاملين في الوظيفة العمومية.

وقالت اللجنة التنسيقية في بيان وصل معا "انطلاقاً من حرصنا على المصلحة الوطنية والعمل النقابي تداولت اللجنة التنسيقية الدعوة التي صدرت عن المتنفذين في مجلس النقابة بدعوتهم الى الاضراب المزعوم، والذي يأتي في سياق شخصنة العمل النقابي، والاستمرار في زج الموظفين في حسابات وهمية".

ودعت اللجنة في بيانها الحكومة إلى الالتزام بتطبيق قانون الخدمة المدنية والعمل على توفير الحياة الكريمة لموظفي القطاع العام.

وأضافت أن "المخرج السليم والقانوني للخروج من حالة التخبط في العمل النقابي هو ضرورة عقد المؤتمر العام للخروج بهيئة ادارية مهنية ملتزمة بضوابط العمل النقابي وتصبو الى حقوق الموظفين وتكريسها التي كفلها القانون".