وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكومة تدين اغتيال الشاب وشحة وتطالب بتوفير حماية دولية لشعبنا

نشر بتاريخ: 27/02/2014 ( آخر تحديث: 27/02/2014 الساعة: 15:19 )
رام الله- معا - ادانت الحكومة الفلسطينية اغتيال قوات الاحتلال للشهيد معتز وشحة 25 عاما في قرية بيرزيت شمال رام الله صباح اليوم، مشيرة إلى أن هذه الجريمة تشكل تصعيدا جديدا، وتضاف إلى مسلسل القتل اليومي الذي يمارسه الاحتلال بحق شعبنا.

وقال بيان صدر عن المركز الإعلامي الحكومي إن اغتيال الشهيد وشحة يشكل انتهاكا جديدا لمواثيق حقوق الانسان الدولية، حيث ان قوات الاحتلال تعمدت قتل الشهيد وشحة، مشيرا إلى أن قوات اسرائيلية معززة حاصرت منزل وشحة وأخرجت جميع سكانه ثم قامت باطلاق عدة صواريخ على المنزل ما ادى الى هدم اجزاء منه وسط اطلاق الرصاص، وبعدها جرى اقتحام المنزل وتصفية الشهيد وشحة.

واعتبرت الحكومة أن عملية الاغتيال هذه وما يوزايها من عمليات قتل واعتقالات وهدم للمنازل واعتداءات للمستوطنين واستمرار للاستيطان والتحريض الاعلامي والسياسي الاسرائيلي، تقوض الجهود الدولية المبذولة لإحلال السلام، وتؤكد أن الحكومة الاسرائيلية تسعى دوما لافشال هذه الجهود.

وجددت الحكومة الفلسطينية مطالبتها للمجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان الدولية، بتحمل مسؤولياته، والتدخل العاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي الخطير، وما ترتكبه قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكات يومية بحق الفلسطينين، داعية إلى توفير حماية دولية لأبناء شعبنا.