وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيان صادر عن ادارة نادي شباب الخليل الرياضي

نشر بتاريخ: 27/02/2014 ( آخر تحديث: 27/02/2014 الساعة: 21:08 )
بيان صادر عن ادارة نادي شباب الخليل الرياضي بخصوص مباراة شباب الخليل وشباب الظاهرية .

الخليل- معا -شبكة العميد الاعلامية : تصدر ادارة نادي شباب الخليل هذا البيان وهي تزهو بتاريخ عريق ووطني للنادي بدأ منذ العام 1943حيث كان هذا النادي وعبر كافة الحقب التاريخية التي مرت بها الرياضة الفلسطينية ومرت بها الثورة الفلسطينية رافعة لكافة الانجازات الرياضية والوطنية, وبوابة العبور لكافة القيادات الوطنية ونرى لزاما علينا الاستمرار بهذه الرسالة التي حملناها من ابائنا واجدادنا للمستقبل حتى نحملها لابنائنا بنفس المفاهيم الوطنية والمضامين الرياضية السامية.
تقف ادارة النادي ومن حولها كافة الاطر والجماهير وقفة مسئولة وتعرض للراي العام ارهاصات هذه المباراة التي لم ولن تعكر صفو العلاقات الحميمة مع اخواننا نادي وجماهير شباب الظاهرية, ونؤكد هنا اننا ابناء خليل الرحمن نقف صفا واحدا ومتحدا مع قضايانا الوطنية, ومن هنا فان نادي شباب الخليل يثمن عاليا اللفتة الكبيرة التي دخل بها فريق الظاهرية لابسا شعارات وطنية لها علاقة بذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي الشريف الاليمة.

وبخصوص الاحداث المؤسفة التي جرت مع نهاية المباراة نود توضيح مايلي:
1. لقد تم الاجتماع قبل المباراة مع ادارة نادي شباب الظاهرية وبحضور اللواء عدنان السعدي ومسؤولي الاتحاد في المنطقة, وكذلك ممثلي الاجهزة الامنية وتم الاتفاق على كافة الترتيبات الامنية اللازمة لخروج المباراة بافضل صورة وتم التاكيد على ممثلي الاتحاد ان يتم اعلام الحكام بحساسية المباراة.

2. نشيد بجماهير شباب الخليل فاكهة الجماهير الفلسطينية وجمهور شباب الظاهرية على الانضباط الذي استمر طيلة ال 89 دقيقة من عمر المباراة التي عكست الروح الاخوية العالية بين الجماهير.

3. ان ادارة نادي شباب الخليل تشجب وتستنكر كافة الاحداث المؤسفة التي حصلت مع نهاية المباراة والتي هي خارجة عن عاداتنا وتقاليدنا ونعتذر من اهالي الخليل و المجاورين عما بدر, ونعلمكم انه تم اصدار قرارات ادارية صارمة بحق بعض اللاعبين و مسئولي اللجان التابعة للنادي, بالايقاف حتى اشعار اخر كعقوبة من النادي عما بدر منهم.

4. اننا نحمل مسؤولية توتير اجواء اللقاء الى حكم المباراة محمد بدير, وهو حكم من افضل الحكام على مستوى فلسطين و بشهادة الجميع, ولكن للاسف ادار المباراة بقسوة شديدة و كبيرة وغير مبررة منذ بدء المباراة حيث قام بتوزيع البطاقات الصفراء بدون وجه حق, وحطم رقما قياسيا بذلك تجاه فريق شباب الخليل، على عكس ما تقتضيه مباريات الديربي والمباريات الحاسمة, كذلك الغاء هدف صحيح لنادي شباب الخليل، وهنا نؤكد ان مستوى الخشونة في المبارة لم يكن زائدا عما نراه في كافة الدوريات العالمية وبناء عليه نطالب الاتحاد بما يلي:

• تشكيل لجنة تحقيق بالقرارات والاخطاء التي تم اتخاذها من قبل الحكم حسب اللوائح و القوانين.
• الغاء كافة الانذارات التي اصدرها الحكم خلال المباراة والتي اثرت على المباراة وستؤثر ايضا على مباريات الفريق القادمة.

5. نتمنى على اتحاد كرة القدم الفلسطيني, ان يراعي حساسية المباراة وعدم اتخاذ اية قرارات انضباطية من شانها ان تزيد في شحن الجماهير متمنين عليكم النظر في احداث المبارة والعمل بنفس الروح كما حدث في مباريات اخرى سابقة مع اندية اخرى كانت احداثها اصعب من هذه المباراة.
والله من وراء القصد ,,,