وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجمعة :بطولة" اسرى الحرية المفتوحة للملاكمة " في قاعة ماجد اسعد

نشر بتاريخ: 27/02/2014 ( آخر تحديث: 28/02/2014 الساعة: 11:12 )
بيت لحم - معا - موقع اللجنة الاولمبية : تنطلق يوم الجمعة القادم 28 / 2 / 2014 كبرى منافسات وبطولات الملاكمة في فلسطين والتي ينظمها الاتحاد الفلسطيني للملاكمة في قاعة ماجد اسعد في رام الله وتحت رعاية اللجنة الاولمبية الفلسطينية . وكان الاتحاد قد اطلق على البطولة اسم "بطولة اسرى الحرية المفتوحة " . لكافة فئات واوزان الملاكمة المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للملاكمة الايبا .

وتأتي هذه البطولة كخطوة جادة في برنامج عمل طويل يتضمن الكثير من النشاطات والخطط الفنية التي من شأنها ان تنهض برياضة الملاكمة الفلسطينية التي تعتبر من اقدم واعرق الرياضات في فلسطين .

وكان اتحاد اللعبة قد اعلن في وقت سابق عن موعد اقامة البطولة لاعطاء المدربين الوطنيين فرصة اكبر في اعداد ملاكميهم حيث يسعى الاتحاد عقب البطولة لتشكيل نواة المنتخب الفلسطيني للملاكمة في كافة الفئات .

كما يعول اتحاد اللعبة على مدربيه الوطنيين تقديم ملاكمين بمستويات فنية تليق بسمعة الملاكمة الفلسطينية .

هذا ويأمل اتحاد اللعبة بمشاركة ما لا يقل عن خمسة عشر ناديا ومركزا من كافة محافظات الالوية الشمالية اضافة الى مشاركة ملاكمين من قطاع غزة وهو ما يؤدي الى رفع مستوى المنافسة والتحدي خلال البطولة .

وضمن خطوات عمل اتحاد الملاكمة فقد اختتمت مؤخرا دورة اعداد وتاهيل الحكام الوطنيين بمشاركة عشرون حكما ومستجدا سيقودون النزالات خلال البطولة والتي ستشكل نقلة نوعية في برنامج عمل الاتحاد الذي يسعى جاهدا لتشكيل طواقم فنية من الحكام والمدربين الذين سيساهمون في برنامج العمل لنشر وتطوير اللعبة على المستوى المحلي .

وكان رئيس الاتحاد خليل زاهدة قد صرح بان الاتحاد يمتلك نخبة من الادرايين الذين يعملون بكل جد وفي كافة الاتجاهات من اجل الوصول الى مستوى حقيقي للملاكمة الفلسطينية كما عبر عن سعادته لوجود روح التعاون والتفاهم والتآلف بين اسرة الملاكمة كاداريين ومدربين وحكام واضاف ان هذا التعاون والتفاهم سيكون مثمرا من اجل انجاح العمل وحتى الوصول بالملاكمة الفلسطينية لتمثيل حقيقي ومشرف في المحافل الدولية وهو ما يسعى اليه اتحاد اللعبة واكد زاهدة على ان برنامج العمل ما زال طويلا وان التضحيات ما زالت واجبة .
كما عبر زاهدة عن امتنانه العميق للجنة الاولمبية ممثلة برئيسها اللواء جبريل الرجوب وامينها العام الدكتور مازن الخطيب على اهتمامهما الخاص برياضة الفن النبيل .