وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزيرة السياحة تزور بلدية أريحا

نشر بتاريخ: 27/02/2014 ( آخر تحديث: 27/02/2014 الساعة: 23:05 )
اريحا -معا - أكدت وزيرة السياحة رولا معايعة على اهمية دعم مدينة اريحا بالمشاريع السياحية التي تمكنها من النهوض بواقعها بما يتلائم مع موقعها التاريخي والاثري، موضحة سعي الوزارة لتحقيق هذه النقلة النوعية لكافة المدن الفلسطينية من الناحية السياحية بالتعاون مع الاصدقاء والتعاون مع الدول والمؤسسات الصديقة . جاء ذلك خلال زيارتها بلدية اريحا حيث عقد لقاء في قاعة البللدية بحضور الدكتور حمدان طه وكيل وزارة السياحة ووجيه عبد ربه مستشار الوزيرة واياد حمدان مدير مديرية السياحة في المحافظة وعدد من كادر الوزارة .

وأكدت الوزيرة معايعة على اهمية المدينة التاريخية مؤكدة احداث تنمية حقيقية في مجال السياحة مشيرة بعدم السماح لاي احد كان بالتعدي على المواقع الاثرية في مدينة اريحا، كما اشارت الوزيرة الى رزمة المشاريع التي تنفذها الوزارة في مختلف المواقع خاصة في موقع مقام النبي موسى واعادة تاهيل وترميم المكان.

من جهته شكر رئيس بلدية اريحا محمد جلايطة الوزيرة معايعة على هذه الزيارة وهذا الاهتمام بأقدم مدن العالم مؤكدا على اهمية التعاون المشترك لانجاز مزيد من المشاريع واهمية الوقوف بوجه كافة التعديات على المواقع الاثرية الى جانب طرح ملف مدينة أريحا والمنظمة العالمية للتراث "اليونسكو " الى جانب مناقشة مواضيع تنشيط السياحة الليلية ومواضيع اخرى ذات علاقة.

من جهتها قدمت وئام عريقات مدير العلاقات العامة عرضا حول رؤية البلدية نحو تنمية السياحة بالمدينة. وحضر اللقاء اعضاء المجلس البلدي عماد السالم وعيسى جلايطة ولبنى رومة وعدد من المواظفين ذوي العلاقة.