وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: المقاومة الشعبية تتسع وتنتشر وهي البديل لنهج المفاوضات

نشر بتاريخ: 28/02/2014 ( آخر تحديث: 28/02/2014 الساعة: 14:46 )
رام الله - معا - اكد النائب مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان المقاومة الشعبية تتسع وتنتشر بشكل لافت وإنها بالتوازي مع حركة المقاطعة وفرض العقوبات البديل الحقيقي لنهج المفاوضات العقيمة.

وقال البرغوثي خلال مشاركته في احياء الذكرى التاسعة للمقاومة الشعبية في بلعين ان تظاهرة اليوم شهدت مشاركة شعبية واسعة من قبل ابناء شعبنا والمتضامنين الدوليين بما يؤكد مدى تعاظم المقاومة الشعبية.

وأضاف النائب مصطفى البرغوثي ان التظاهرة الكبيرة في بلعين هي تأكيد على ان مسيرة المقاومة الشعبية مستمرة وانها اكتسبت زخما بعد تجربة عين حجلة.

وأوضح البرغوثي ان هذا هو البديل لنهج المفاوضات التي تستغلها اسرائيل لفرض الوقائع على الارض من خلال الاستيطان والتهويد وممارسة جرائمها اليومية بحق شعبنا .

وأكد النائب مصطفى البرغوثي ان ارضنا تنهب يوميا وتضيق علينا شيئا فشيئا بفعل المستوطنات التي تتمدد على حساب حقنا وحاضرنا ومستقبلنا وانه لا يمكن الانتظار اكثر للتأكد من فشل المفاوضات التي تستغل اسرائيليا لكسب الوقت في ظل حكومة المستوطنين التي تراهن على عامل الزمن.

وأشار البرغوثي الى ان قوات الاحتلال حاولت قمع تظاهرة بلعين باستخدام الرصاص والغاز الكثيف مما خلف العديد من الاصابات الذين تم علاجهم من قبل فرق الاسعاف والمتطوعين في الاغاثة الطبية الفلسطينية.