وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو ليلى: المقاومة الشعبية احرزت إنتصارات عديدة

نشر بتاريخ: 28/02/2014 ( آخر تحديث: 28/02/2014 الساعة: 19:21 )
رام الله- معا - قال النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، أن المقامة الشعببة ضد الإحتلال وسياساته ستتواصل وستتصاعد ، مشددا على أهميتها باعتبارها، إلى جانب تعبئة الضغط الدولي على إسرائيل، الركيزة الرئيسية من ركائز الإستراتيجية الوطنية البديلة الهادفة إلى رفع كلفة استمرار الاحتلال وصولاً إلى إجبار إسرائيل على البحث عن حل سياسي يفضي إلى إنهائه.

وأضاف النائب أبو ليلى خلال مشاركته اليوم الجمعة في إحياء الذكرى التاسعة لإنطلاق المقاومة الشعبية في بلدة بلعين " أن المقاومة الشعبية الفلسطينية إستطاعت إحراز إنتصارات عديدة على الأرض ونجحت في مواجهه الة الحرب الاسرائيلية وتصدت لكافة عمليات القمع التي يمارسها الإحتلال بحق شعبنا .

واوضح النائب أبو ليلى أن المقاومة لكافة سياسات الإحتلال مستمرة ، وإن ما أحدثته هذه المقاومة من إنتصارات عديدة يؤكد جدوى وأهمية نهج المقاومة الشعبية في إعادة الارض المسلوبة، وصد عدوان الإحتلال ومحاولات السيطرة على المزيد من الأرض وكذلك نجحت في التصدي لقطعان المستوطنين المتطرفين وحماية الممتلكات من عدوانهم .

وأشار النائب أبو ليلى الى أن المقاومة الشعبية إستطاعت خلال السنوات الماضية تحقيق إنتصارات عديدة ونجحت في تغير مسار جدار الفصل والضم العنصري في عدة مناطق واستعادة الاف الدونمات التي كانت نهبتها سلطات الاحتلال، وخير دليل على ذلك تجارب بلعين ونعلين وغيرها من المناطق ، مشيدا بتجربة المقاومة الشعبية في بلعين وغيرها من المناطق .

وتابع النائب أبو ليلى " لا شك أن ما تقوم به قوات الإحتلال من عمليات قمع للمسيرات المناهضة للإستيطان سياسات الإحتلال التعسفية هو إستمرار للحرب التي تشن ضد شعبنا وتتخذ أشكال مختلفة كسرقة الأرض وتوسيع المستوطنات وغيرها .

ودعا النائب أبو ليلى الى وقف المفاضات الهزيلة والعقيمة بشكل فوري لأنها تحمل مخاطر حل سياسي لا يلبي حقوق الشعب الوطنية والتوجه مباشرة للأمم المتحدة من أجل الإنضمام للمؤسسات الدولية المختلفة من أجل محاسبة الاحتلال على جرائمه المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني.