وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير أبو حصيرة يلتقي رئيس مجلس الإستشارين في برلمان المغرب

نشر بتاريخ: 28/02/2014 ( آخر تحديث: 28/02/2014 الساعة: 19:28 )
رام الله- معا - إلتقى السفير أمين أبو حصيرة سفير دولة فلسطين بالمملكة المغربية بمعالي السيد محمد الشيخ بيد الله، رئيس مجلس المستشارين بالبرلمان المغربي بمقر المجلس اليوم في مدينة الرباط .

وأطلع السفير بيد الله على صورة الأوضاع في الأرض المحتلة وعن تطورات القضية الفلسطينية والتحديات التي تواجهها على مسارالمفاوضات السياسية بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، والجهود الأمريكية، كذلك الضغوطات والصعوبات التي تقف امام تقدمها نتيجة رفض الجانب الاسرائيلي لتقديم بوادر تشجع على نجاحها.

كما أطلع السفير السيد رئيس مجلس المستشارين على مخاطر فشل المفاوضات والسياسة العدوانية التي تنتهجها الحكومة الاسرائيلية إتجاه الشعب الفلسطيني وخاصة في القدس والمسجد الاقصى، الذي يتعرض لهجمات صهيونية شرسة من قبل المتطرفين بحماية جيش الإحتلال وتحت أنظار حكومة نتنياهو اليمينية.

وأثنى السفير أبو حصيرة على جهود المملكة المغربية وفي مقدمتها جلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس لما يقدمه من دعم هام للقضية الفلسطينية وخاصة القدس الشريف.

ومن جهته أكد السيد محمد الشيخ بيد الله رئيس مجلس المستشارين على تجديد المغرب الرسمي والشعبي دعمه الثابت للقضية الفلسطينية حتى قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

كما دعا بدوره الى مواجهة التحديات التي تمر فيها فلسطين، بعزيمة مشتركة والصمود امام المتغيرات التي يشهدها العالم والتي تؤثر على القضية الفلسطينية وضرورة الوعي واليقظة بما يجري في العالم العربي مما يتطلب جهودا وتنسيقا مشتركا في كافة المحاور والمنابر المحلية والدولية لتحصين القضية الفلسطينية ونصرتها.

وحضر الاجتماع السيد علي عبدالله المستشار السياسي لسفارة فلسطين بالمغرب.