وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احتجاز أمناء سر فصائل العمل الوطني بطوباس على حاجز تياسير

نشر بتاريخ: 01/03/2014 ( آخر تحديث: 01/03/2014 الساعة: 12:26 )
طوباس - معا - قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي باحتجاز سكرتير جبهة النضال الشعبي موفق دراغمة، وأمين سر حركة فتح صالح الياصيدي وسمير صوافطة أمين سر الجبهة العربية، وأمين سر حزب ( فدا) عبد الكريم أبو ناعسة، وذلك على حاجز تياسير الاحتلالي في طوباس .

وقامت قوات الاحتلال بتفتيش السيارات والمركبات ولم تسلم حتى سيارات الصحافة من هذا التفتيش وصادرت عددا كبيرا من البوسترات وأعلام فلسطين ورايات وبيارق الجبهة العربية الفلسطينية من سيارة سمير صوافطة على الحاجز، وهددت باستخدام القوة في حال تم الاقتراب من الأراضي المهددة بالمصادرة .

وتشهد محافظة طوباس والأغوار الشمالية نشاطا مكثفا لفصائل العمل الوطني في منطقة الأغوار الشمالية بهدف دعم صمود الأهالي في وجه السياسات العنصرية التي تنتهجها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق السكان والأهالي العزل في هذه المناطق .

من جانبه أكد موفق دراغمه سكرتير جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طوباس والأغوار الشمالية أن الاستمرار بعمليات الاعتقال والاحتجاز على الحواجز لن تكسر من أرادة شعبنا ولن تثنيه عن الاستمرار بنهج الكفاح واستمرار المقاومة الشعبية حتى إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس، مؤكدا بان الأغوار ستبقى البوابة الشرقية لدولة فلسطين وأنها جزء لا يتجزأ من أراضيها، مشيرا إلى ضرورة وجود سياسات حقيقية على ارض الواقع تهدف إلى دعم صمود أهالي مناطق الأغوار الشمالية .

وفي ذات السياق قال سمير صوافطة أمين سر الجبهة العربية بأن سلطات الاحتلال حاولت منع قادة فصائل العمل الوطني بالوصول والمشاركة بفعالية صلاة الجمعة على أراضي الأغوار الشمالية في المالح المهددة أراضيها بالمصادرة الذي يحاول الاحتلال الإسرائيلي وبشتى الطرق اقتلاع المواطن الفلسطيني من أرضه ويحاول تهجيرهم منها وتحويلها إلى دولة يهودية، وتعتبر منطقة المالح في الأغوار الشمالية من أكثر المناطق التي تتهددها الأخطار الإسرائيلية.

وفي هذا الإطار شددت فصائل العمل الوطني إن هذا اليوم هو احد الأنشطة من سلسلة نشاطات ستستمر لحماية الأرض من الاستيطان وإصرارهم على رفع سقف التحرك الشعبي على كافة المستويات من اجل ألزام إسرائيل وفرض السيادة الفلسطينية الكاملة على الأغوار الشمالية .