وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يمنع مزارعي الخليل من الوصول لأراضيهم

نشر بتاريخ: 01/03/2014 ( آخر تحديث: 01/03/2014 الساعة: 14:47 )
الخليل - معا - منعت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم السبت، مجموعة من المزارعين من الوصول الى أراضيهم في جنوب وشمال مدينة الخليل، بحجة أنها مناطق عسكرية مغلقة.

وافاد نضال الهدار الناطق الاعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل، بان قوات الاحتلال منعت مزارعين ومتضامنين أجانب واسرائيليين من الوصول الى أراضيهم في منطقة أم العرايس شرق يطا.

وأضاف عيسى جبارين، أحد مالكي الاراضي في المنطقة، بأن مستوطني مستوطنة "متسبي يائير" المقامة على أراضيهم، قد استولوا على أراضيهم في العام 2000 ومنذ ذلك التاريخ قاموا برفع قضية لدى المحاكم الاسرائيلية، والتي أقرت باخلاء المستوطنين من أراضيهم، لكن سلطات الاحتلال ترفض تنفيذ أمر المحكمة الاسرائيلية.
|267983|
في غضون ذلك، قامت قوات الاحتلال بطرد المزارع محمد عبد الحميد جابر الصليبي واولاده من ارضهم في منطقة واد ابو الريش في بلدة بيت أمر، ومنعتهم من فلاحة الأراض.

وأفاد محمد عياد عوض، الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر، بأن جنود الاحتلال قد هددوا المزارع الصليبي واولاده بالاعتقال في حال عدم مغادرتهم لرضهم، هو وعائلته ومتضامنين أجانب قدموا لمساعدته في فلاحة الأرض.

وأوضح بأن المزارع الصليبي لديه قرار من محكمة اسرائيلية تجيز له العمل في أرضه التي يملكها، وطالب المؤسسات الحقوقية والانسانية الوقوف الى جانب المزارع الصليبي وتمكينه من العمل في أرضه والتي يحاول مستوطنوا مستوطنة :بيت عين" الاستيلاء عليها وضمها لمستوطنتهم.