وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد المصورين يستنكر قيام جندي اسرائيلي باشهار مسدسه في وجه مصورين

نشر بتاريخ: 01/03/2014 ( آخر تحديث: 02/03/2014 الساعة: 04:12 )
القدس- معا - استنكر اتحاد المصورين العرب قيام احد عناصر القوات الخاصة الإسرائيلية بإشهار مسدسه في وجه مصورين صحفيين فلسطينيين في حي رأس العامود في القدس الشرقية المحتلة ،مهددا إياهم بإطلاق النار في حال التقاطهم صور لقوات خاصة إسرائيلية وهي تعتقل فلسطينيين ظهر يوم الجمعة.

واعتبر اتحاد المصورين أن هذا الانتهاك الفاضح لحرية الإعلام هو بمثابة "رسالة من الحكومة الإسرائيلية لحجب حقيقة ما يجري في مدينة القدس وذلك من خلال ممارسة سياسة الترهيب ضد الإعلاميين الفلسطينيين والأجانب".

وقال عوض عوض، رئيس اتحاد المصورين العرب فرع فلسطين، "إن هذا التهديد المستهجن إنما هو تعبير عملي عن سياسة الحكومة الإسرائيلية وقراراتها العنجهية ضد الإعلام الفلسطيني، وإننا نطالب جميع الاتحادات والنقابات الدولية ، وفي مقدمتهم الاتحاد الدولي للصحفيين، وضع حد لهذه السياسة العدوانية ضد المصورين الصحفيين الفلسطينيين".

وعبر عوض عن استهجانه لهذا التهديد للمصورين الذين يقومون بواجبهم المهني ، مطالبا وكالات الأنباء ووسائل الإعلام الدولية واتحاد الصحفيين الأجانب تقديم احتجاج شديد اللهجة إلى الحكومة الإسرائيلية على هذا التصرف المشين والغير مقبول والمطالبة، بشكل حازم، بوقف استهداف شرطة الاحتلال الإسرائيلي للمصورين.

وقال"بدورنا فإننا كاتحاد مصورين عرب في فلسطين سنتوجه فورا لتقديم شكوى إلى الاتحاد الدولي للصحفيين من خلال نقابة الصحفيين الفلسطينيين لمتابعة القضية في المحاكم الإسرائيلية والدولية لمحاكمة هذا الشرطي لإشهار السلاح بوجه الصحافيين وتعريض حياتهم للخطر".