وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتلة الوحدة الطلابية في سلفيت تفتتح معرض الصور "كي لا ننسى"

نشر بتاريخ: 01/03/2014 ( آخر تحديث: 01/03/2014 الساعة: 16:51 )
سلفيت - معا - افتتحت كتلة الوحدة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة في سلفيت معرض الصور الوطنية والتراثية "كي لا ننسى" وذلك على شرف انطلاقة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الـ 45 وبحضور رمزي رباح عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية والدكتور باسم شلش مدير الجامعة والدكتور شاهر اشتية رئيس البلدية ونائبه عبد الرحيم جودت وأعضاء المجلس البلدي صفية شاهين نائلة عفانة ويونس فخر والحاج اياد الهندي رئيس الغرفة التجارية في محافظة سلفيت وحكم قدري وشادي زهد اعضاء القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية وضياء اشتية مدير مركز واصل ومتطوعيه وإيهاب الهرش سكرتير اتحاد الشباب الديمقراطي.

ورحب فتح الله دقروق سكرتير كتلة الوحدة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة - سلفيت بالضيوف والحضور مؤكدا ان الكتلة وهي الذراع الطلابي للجبهة الديمقراطية مستمرة في نضالها الوطني حتى دحر الاحتلال ونيل شعبنا حريته واستقلاله وأضاف بأن هذا المعرض يأتي باكورة لأنشطة الكتلة لهذا العام حيث ان هذه الانشطة تهدف الى رفع المستوى الوطني والتعليمي في الجامعة.

من جهته أكد رمزي رباح على أهمية عقد الانشطة الوطنية داخل حرم الجامعات التي تعتبر معاقلا للنضال الوطني. حيث أن هذه الجامعات كانت وما زالت بؤرة لتخريج أفواج من القيادات الوطنية. إضافة لكونها نقطة متقدمة للتصدي للاحتلال ومخططاته.

وأضاف رباح بأنه تقع على الجامعات مسؤوليات كبيرة في مسيرة النضال والحرية مشيدا بجهود ودور كتلة الوحدة الطلابية في هذه المسيرة.

من جهته أكد الدكتور باسم شلش مدير الجامعة خلال استقباله لوفد الجبهة وبلدية سلفيت على أن ادارة الجامعة توفر كافة الامكانيات للكتل الطلابية من اجل عقد وتنفيذ الانشطة الوطنية والنقابية وتسعى دائما الى ترسيخ وتطوير علاقتها مع كافة الكتل الطلابية على اساس المصلحة والتعاون المشترك.

وأثنى شلش على دور كتلة الوحدة الطلابية بالجامعة مؤكدا على استمرار التعاون معها اسوة بباقي الكتل الطلابية من أجل النهوض بالواقع الوطني والأكاديمي بالجامعة.

من جهة ثانية استقبل الدكتور شاهر اشتية رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي في سلفيت برمزي رباح ووفد الجبهة المرافق له في مقر بلدية سلفيت وشرح اشتية للوفد الزائر المشاكل والعقبات والصعوبات التي تواجه بلدية سلفيت وخاصة اجراءات الاحتلال والاستيطان والجدار العنصري إضافة لازمة مالية التي تعاني منها البلدية.

وفي نهاية الجولة قدم رمزي رباح والوفد المرافق له من الجبهة شكرهم وتقديرهم لبلدية سلفيت رئيسها وأعضائها ولمدير جامعة القدس المفتوحة وأعضائها على حسن الاستقبال والضيافة.