وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البحرين تستضيف العيد الثامن للإعلاميين الرياضيين العرب

نشر بتاريخ: 01/03/2014 ( آخر تحديث: 01/03/2014 الساعة: 17:24 )
اريحا - معا - فتحي براهمة : تم الإعلان في مدينة المنامة بمملكة البحرين وفي احتفال كبير تدشين نشاطات لجنة الإعلام الرياضي البحريني الجديدة برعاية السيد محمد بن علي الرميحي رئيس هيئة شؤون الإعلام وحضورعدد من كبار المسؤولين في قطاعات الشباب والرياضة والإعلام : السيد مؤنس المردي رئيس جمعية الصحفيين البحرينية و السيد هشام الجودر رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة والسيد عبد الرحمن عسكر الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية .

وحضر الحفل الزملاء محمد المالكي نائب رئيس الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية وفيصل القناعي رئيس الإتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية ومحمد جميل عبد القادر رئيس الإتحاد العربي للصحافة الرياضية وسالم الحبسي رئيس الإتحاد الخليجي للإعلام الرياضي وعدد من رؤساء الأقسام الرياضية من مختلف وسائل الإعلام الرياضي البحريني .
|268090|
أقيم الإحتفال في القاعة الكبرى بفندق ريجنسي حيث تم توقيع إتفاقية مشتركة بين الإتحاد العربي للصحافة الرياضية ممثلاً بالزميل محمد جميل عبد القادر والسيد مؤنس المردي رئيس جمعية الصحفيين البحرينية تنص على أن يقام العيد الثامن للإعلاميين الرياضيين العرب في مملكة البحرين في شهر ديسمبر القادم خلال إحتفالاتها بالعيد الوطني لمملكة البحرين .

وقد أعرب السيد محمد قاسم رئيس لجنة الإعلام الرياضي في البحرين عن سعادته وأعضاء لجنته لهذه الإستضافة التي ستكون نموذجية تعبر عن عراقة الرياضة والإعلام في البحرين وكذلك نافذة تطل منها لجنة الإعلام الرياضي البحريني على محيطها العربي والقاري والدولي خاصة بعد تدشين اللجنة لحزمة |268091|
من البرامج والأنشطة التطويرية لعام 2014 .

وكان السيد محمد بن علي الرميحي قد أشاد في كلمته بالحفل بأن الإعلام الرياضي شريك في التنمية وتعزيز الوحدة الوطنية ونبذ الفرقة والكراهية والتعصب وكذلك الترويج السياحي والإستثماري والحفاظ على المكتسبات الإصلاحية والحضارية وتأدية رسالته السامية من خلال ثقافة التسامح والتعايش السلمي .

رئيس الإتحاد الآسيوي يستقبل القيادات الإعلامية الرياضية
هذا وكان الشيخ سلمان إبراهيم آل خليفة الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم قد استقبل بمكتبه الزملاء محمد المالكي نائب رئيس الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية وفيصل القناعي رئيس الإتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية والسيد محمد جميل عبد القادر رئيس الإتحاد العربي للصحافة الرياضية وسالم الحبسي رئيس الإتحاد الخليجي للإعلام الرياضي وعدد من قادة الإعلام الرياضي البحريني .
|268092|
وقد أكد الشيخ سلمان بن ابراهيم على ضرورة أن تحظى مملكة البحرين بفرصة التمثيل الخارجي في منظمات ومؤسسات واتحادات الإعلام والصحافة الرياضية الدولية لما للإعلام الرياضي من أهمية في الاتصال المؤسسي حيث يحتل صدارة أولويات الإدارة، كونها تساهم في توجيه الأفكار وتبني القضايا التي تخدم المنظومة الرياضية وتساهم في الإرتقاء بها، حتى أصبحت المؤسسات الإعلامية الرياضية تتنافس في التميز بعلمها ليصبح بذلك جانب من جوانب مفاخر دول الجوار ومظهر من أبرز مظاهر سياساته الخارجية التي تتبعها تجاه الدول.

وأكد أيضاً بأن الإعلام الرياضي يعد نموذجاً حضارياً مساهماً في نقل الحضارات والثقافات بين الشعوب لما ينقله من مواد وبرامج رياضية تستعرض جسراً من الماضي المتصل بالحاضر .

وزيرة الدولة لشؤون الإعلام تؤكد دعمها للجنة الإعلام الرياضي
وكانت السيدة سميرة بنت ابراهيم بن رجب وزيرة الدولة لشؤون الاعلام المتحدث الرسمي بأسم الحكومة قد استقبلت بحضور السيد علي بن محمد الرميحي رئيس هيئة شؤون الاعلام، مؤنس المردي رئيس جمعية الصحفيين البحرينية الذي قدم لسعادتها كلا من نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية محمد المالكي، ورئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية محمد جميل عبدالقادر ورئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي سالم الحبسي.

وخلال اللقاء رحبت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام والمتحدث الرسمي باسم الحكومة برؤساء الاتحادات الإقليمية والدولية، مشيدة بمشاركتهم في حفل تدشين برنامج لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينية .

كما اشادت الوزيرة بجهود جمعية الصحفيين البحرينية في دعم الصحفيين في مختلف القطاعات الاعلامية واطلاق لجنة الاعلام الرياضي برئاسة الاعلامي محمد قاسم ، وضمان تمثيلها للاعلام الرياضي في مختلف المحافل الرياضية الخليجية والعربية والدولية.
|268093|