وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جلسة نقاش في البيرة حول مسودة قانون نقابة المهندسين

نشر بتاريخ: 01/03/2014 ( آخر تحديث: 01/03/2014 الساعة: 20:23 )
رام الله- معا - ناقش العشرات من المهندسين وممثلي الكتل الهندسية ، اليوم مسودة قانون نقابة المهندسين الفلسطينيين من اجل الاتفاق على مختلف بنوده ومواده ورفعه للجهات المختصة للمصادقة عليه.

وجاء ذلك خلال جلسة حوار مفتوح نظمتها نقابة المهندسين ، في مقرها في مدينة البيرة بمشاركة اعضاء في مجلس النقابة والعشرات من المهندسين والكادر الهندسي العامل في مختلف المؤسسات الرسمية والاهلية والخاصة.

وافتتحت الجلسة بكلمة ترحيبية من نقيب المهندسين المهندس احمد اعديلي ، شدد فيها على اهمية الوصول لقانون فلسطيني عصري ومتطور لنقابة المهندسين ، يؤخذ يعين الاعتبار كافة التطورات التي حصلت خلال السنوات الماضية ، وبما يضمن وحدة كافة مهندسي الوطن في اطار نقابي واحد يعبر عن احلامهم وطموحاتهم ويصون حقوقهم ويطورها.

واشار المهندس اعديلي الى حرص نقابة المهندس على اشراك اكبر عدد ممكن من المهندسين والكادر الهندسي ومختلف الكفاءات الهندسية النقابية على المشاركة في مختلف جلسات الحوار حول قانون نقابة المهندسين الفلسطينيين.

وشهدت الجلسة عشرات المداخلات والتعليقات اجمعت في غالبيتها على اهمية اخذ الظروف السياسية السائدة وحالة الانقسام الفلسطيني ، في عين الاعتبار والدفع باتجاه وحدة كافة النقابات الفلسطينية بين جناحي الوطن، باعتبار ذلك مقدمة لانهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

وتناول جزء من المداخلات والتعقيبات والتعديلات المقترحة على بنود النظام الداخلي، تلك المواد المرتبطة بعضوية النقابة والممارسة المهنية وتنظيم العمل الهندسي بشكل عام.