وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طالبات شمال الخليل يتوجن بكاس بطولة الطائرة المركزية

نشر بتاريخ: 02/03/2014 ( آخر تحديث: 02/03/2014 الساعة: 18:52 )
الخليل - معا : انهت الادارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي بطولة الجمباز المركزية للإناث لمديريات رام الله وبيت لحم وضواحي القدس ومديريات الخليل الثلاث الشمال والوسط والجنوب وذلك في الصالة الرياضية التابعة لبلدية الخليل.

تاهلت طالبات مديرية شمال الخليل في المبارة النهائية من البطولة بفوزهن على طالبات مديرية بيت لحم بـ 2-0 وبفارق نقطتين من كل شوط وتألق في المباراة نجمتي المباراة من مديرية الشمال ساجدة جوابرة وبطلة مديرية بيت لحم نداء موسى اللواتي تألقن بضربات الإرسال وإغلاق جميع الملعب والضربات الساحقة من جميع ساحات الملعب.

وحضر البطولة كل من مدير دائرة النشاط الرياضي جمال فرهود والنائب الفني عاطف الجمل ورئيس قسم النشاطات الطلابية نعيم حمدان ومن الإدارة العامة للنشاطات ندين طوقان ومسئولة النشاط الرياضي بمديرية الخليل سلام الحرباوي واللجنة الرياضية المدرسية ومشرقي التربية الرياضية.

من جانبه عبر فرهود عن اهتمام وزارة التربية بعقد البطولات الرياضية المدرسية بشكل عام وتركز على الرياضة النسائية بشكل خاص لما له من دور في ضخ دماء جديدة وكشف عن مواهب صاعدة للأندية الرياضية في الوطن للمساهمة في المشاركات الوطنية والمنافسات الدولية.

ورحب حمدان بضيوف مديرية الخليل وشكر الفرق المشاركة واعتبر مشاركتهم بحد ذاتها فوز لهم لإسهامهم في المنافسة وتطوير الكرة المدرسية وكشف مواهبهم والتعرف على مدن الوطن المختلفة وزيارة البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي في الخليل.

قسمت البطولة إلى مجموعتين ضمن كل منهما ثلاث فرق وهي" جنوب الخليل وبيت لحم والخليل" وفي المجموعة الثانية رام الله وضواحي القدس وشمال الخليل"

في المجموعة الأولى تأهلت مديرية بيت لحم بفوزها على الخليل وجنوب الخليل أما في المجموعة الثانية فتأهلت مديرية شمال الخليل على حساب رام الله وضواحي القدس، وكانت المباراة النهائية بين مديريتي شمال الخليل وبيت لحم بفوز شمال الخليل والفوز ببطولة المركزية لكرة الطائرة.
وحكم البطولة كل من " خالد الشلودي، إدريس يعقوب، أسماء الفقيه ، بسمة البكري، ريم عودة، سهيلة حجازي.

وفي نهاية البطولة سلم فرهود كاس البطولة البطولة لنجمة المباراة ساجدة جوابرة من مديرية شمال الخليل وتوزيع الميداليات على الطالبات وكذلك تسليم كاس المركز الثاني لطالبات بيت لحم.