وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التعادل الإيجابي يحسم لقاء دربي خان يونس وفوز هلال غزة على الشجاعية

نشر بتاريخ: 02/03/2014 ( آخر تحديث: 02/03/2014 الساعة: 18:59 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالإتحاد - أسدى فريق اتحاد خان يونس صاحب المركز الثاني، خدمة كبيرة للمتصدر الحالي فريق شباب رفح، عندما سقط في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام جاره شباب خان يونس في لقاء الديربي، في إطار لقاءات الأسبوع التاسع عشر، من دوري " جوال" لأندية الدرجة الممتازة في المحافظات الجنوبية.

وجاء هذا التعادل ليوسع الفارق ما بين شباب رفح الذي يملك 36 نقطة في الصدارة ، والاتحاد الثاني الذي يملك 33 نقطة إلى 3نقاط، بينما قد يكون فريق الجمعية مرشحاً للوصول للنقطة ال 33 في حال فوزه غداً الاحد على مضيفه خدمات النصيرات في ختام الجولة .

وجاءت المباراة قوية وحماسية منذ البداية، حيث كاد محمود وادي هداف الفريق التبكير بالتسجيل لكن تالق الحارس حسين البطراوي حرمه من ذلك، إلا ان أصحاب الأرض تمكنوا من تحقيق هدفهم في الوقت بدل الضائع عبر حازم شكش الذي لم يجد أي صعوبة في اسكان الكرة شباك الحارس احمد الشاعر.

ومع بداية الشوط الثاني وبعد مرور دقيقة واحدة تمكن قصي محمود من ادراك التعادل للاتحاد عبر تسديدة قوية فاجأت الحارس البطراوي، وخلال الشوط الثاني تعددت المحاولات وخاصة من جانب لاعبي الاتحاد الذين كانوا أكثر اصراراً على الوصول لمرمى الشباب، لكن النتيجة ظلت على حالها ، لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي (1/1) .

وعلى ملعب اليرموك، ضمن فريق الهلال البقاء رسمياً في دوري الممتازة للموسم الثاني على التوالي بعد الفوز الغالي والثمين الذي حققه على حساب اتحاد الشجاعية بهدف دون رد.

هذا الفوز جعل الهلال يتقدم للمركز السابع برصيد 22 نقطة متفوقاً على النصيرات بفارق الأهداف، فيما أزمت هذه الخسارة فريق الشجاعية الذي ظل قابعاً في المركز العاشر ب 17 نقطة، على بعد نقطة واحدة من شباب جباليا الذي يحتل المركز ال11 وقبل الأخير ب 16 نقطة، ليشتعل صراع البقاء بينهما في الجولات الثلاث المتبقية من عُمر الدوري.

وجاءت المباراة مغلقة بين الفريقين كما هو متوقع نظراً لحساسيتها، حيث غابت الفرص على مدار الشوط الأول إلا من كرة معتز الصفدي التي ارتطمت بالعارضة، بينما نجح اللاعب عامر عاشور في منتصف الشوط الثاني من خطف هدف المباراة الوحيد من كرة لوب لعبها خلف الحارس المتقدم معتز المشهراوي.