وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتنياهو: هناك حاجة لـ 3 اطراف لرقص التانجو في الشرق الاوسط

نشر بتاريخ: 03/03/2014 ( آخر تحديث: 03/03/2014 الساعة: 17:28 )
بيت لحم- معا- قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بن يامين نتنياهو بعد وصوله إلى الولايات المتحدة اليوم الاثنين ان هناك حاجة لثلاثة اطراف على الأقل من أجل رقص التانغو في الشرق الاوسط.

واضاف قائلا" ويوجد هناك طرفان وهما إسرائيل والولايات المتحدة. والآن يجب أن نرى إذا الفلسطينيين حاضرين أيضا. وفي أي حال من الأحوال, لكي نتوصل إلى اتفاق, يجب أن نحرص على حماية مصالحنا الحيوية. وقد أثبتت بأنني أقوم بذلك رغم كل الضغوط ورغم جميع الاهتزازات وسأواصل القيام بذلك هنا أيضا".

ويلتقي نتانياهو في واشنطن اليوم الرئيس الأميركي باراك أوباما . وسيتمحور الحديث بينهما حول المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية والملف الإيراني.

وعشية اللقاء وجه الرئيس الأمريكي بارك اوباما رسالة مباشرة إلى رئيس الوزراء قائلاً إن الوقت المتوفر لدى إسرائيل لتحقيق السلام آخذ بالنفاد .

وقال إنه لم يُعرض عليه بعد سيناريو يمكّن إسرائيل من حماية طابعها اليهودي الديمقراطي بغياب حل الدولتين ومن دون تحقيق السلام مع جيرانها .

وأكد أوباما أنه يتحتم على نتانياهو اغتنام الفرصة السانحة حالياً موضحاً أن الوضع لن يتحسن من تلقاء نفسه إذ إن عدد الفلسطينيين والعرب الاسرائيليين سيزداد مع مرور الوقت . ورأى أوباما وجوب طرح نتانياهو حل بديل إذا لم يكن مقتنعاً بأن السلام مع الفلسطينيين هو الأمر الصائب بالنسبة لإسرائيل .
وأشار أوباما إلى أن عزلة إسرائيل في الحلبة الدولية قد ازدادت وأن الولايات المتحدة باتت مضطرة للوقوف الى جانبها في مجلس الامن الدولي بشكل لم يسبق له مثيل في الماضي .

وتابع محذراً من أنه سيصعب على الولايات المتحدة مستقبلاً الوقوف إلى جانب إسرائيل في الساحة الدولية بغياب الحل السلمي .