وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير يكشف عن حالات مرضية في سجن "شطة"

نشر بتاريخ: 03/03/2014 ( آخر تحديث: 03/03/2014 الساعة: 17:28 )
نادي الأسير يكشف عن حالات مرضية في سجن "شطة"
رام الله - معا - كشف نادي الأسير الفلسطيني اليوم الاثنين، عن وجود عدد من الأسرى المرضى في سجن "شطة" الاحتلالي، يعانون من تدهور صحي خطير.

جاء ذلك إثر زيارة محامي نادي الأسير للأسرى في السجن، ونقل عن الأسير إياد استيتي، من جنين، والذي كان قد خاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لتسعة أيام، في بداية الشهر المنصرم، مطالباً بنقله من سجن "عسقلان" إلى سجون الشمال، نقل عنه بأنه يعاني من التهاب في الرئة والمعدة والقولون، ولا يتلقى سوى المسكنات.

أما الأسير عثمان سعيد من جنين، فهو يعاني من أمراض في الكلى والكبد والرئة والمعدة، وذكر الأسير بأنه حصل معه نزيف داخلي ونقل إلى "عيادة سجن الرملة" عدة مرات، إلا أنه عاد إلى السجن نتيجة تعامل الأطباء السيء وعدم تقديم أي علاج ناجع له.

وأوضح الأسير سعيد بأن جميع تلك الأمراض تسبب له بها طبيب الأسنان، الذي استعمل أدوات طبية غير معقمة، أدت إلى انتقال فيروس في جسده، وهذا ما أكدته له وزارة الصحة الإسرائيلية.

ويعاني الأسير كمال أبو وعر، من جنين، من ألم دائم في الكبد والكلى، حيث تم إجراء فحص دم له دون أن يعرف النتيجة. ومن جهة خرى أضاف الأسير أبو وعر بأن الأسير محمد عبد ربه يعاني من آلام في رأسه، و من خروج دم من فمه ومن حالات إغماء.