وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الاسير ولجنة اهالي الاسرى يزورون عائلة الاسير الشماس

نشر بتاريخ: 03/03/2014 ( آخر تحديث: 03/03/2014 الساعة: 17:23 )
الخليل - معا - قام وفد من نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل ورئيس لجنة اهالي الاسرى عبد السكافي بزيارة تضامنية لعائلة الاسير أمير الشماس المضرب عن الطعام منذ تاريخ 11/1/2014 احتجاجا على استمرار اعتقاله الاداري للمرة الثانية بدون أي تهمة.

وتأتي هذه الزيارة التضامنية بعد التدهور الخطير الذي طرأ على وضعه الصحي، بعد ان رفض أخذ أي نوع من أنواع المدعمات، ويتناول الماء والسكر فقط، كذلك يرفض إجراء الفحوصات الطبية له.
|268381|
ويعاني الشماس من ضعف حاد في جسده ومشاكل في المعدة، حيث بدأ بتقيأ الدم ولم تعد لديه القدرة على النوم، إضافة إلى آلام شديدة ترافقه على مدار الساعة، وضعف في نظره.

وكانت مصلحة سجون الاحتلال قد نقلت الأسير الشماس من سجن مجدو، إلى "عيادة سجن الرملة"، واليوم يتواجد في المستشفى المدني في "تل هشومير" منذ 16 يومًا.

وطالب النجار الصليب الاحمر الدولي بالتدخل العاجل لانقاذ الشماس من خطر الموت المحدق به بسبب اضرابه المتواصل ورفض ادارة السجون الاستجابة لمطلبه بالغاء الاعتقال الاداري بحقه.

وناشد عبد الرحيم السكافي رئيس لجنة اهالي الاسرى بضرورة التحرك شعبيا وجماهيريا لنصرة الاسرى المضربين والذين يتعرضون لابشع عمليات القمع والتنكيل لثنيهم عن الاستمرار في اضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم الاداري.

يذكر ان سبعة اسرى من محافظة الخليل يخوضون اضرابا مفتوحا عن الطعام ضد سياسة الاعتقال الاداري.
|268382|