وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الأيدي الرحيمة تفتتح دورة في الإسعافات الأولية بشرق غزة

نشر بتاريخ: 03/03/2014 ( آخر تحديث: 03/03/2014 الساعة: 18:35 )
غزة -معا : افتتحت جمعية الأيدي الرحيمة الخيرية بمدينة غزة دورة في الإسعافات الأولية لعدد من المتطوعين والعاملين في المجال الإنساني بمنطقة التفاح بشرق غزة في إطار الأنشطة والمشاريع التي تنفذها الجمعية في قطاع غزة.

وتأتي الدورة لتأهيل عدد من المتطوعين في المناطق وتوعيتهم في مجال الإسعافات الأولية والتي تمكنهم من التعامل مع المجتمع المحلي في ظل الظروف الطارئة وكذلك العناية بالمصاب بشكل أولي لحين وصول سيارة الإسعاف.

وأوضح منسق المشاريع والدورات في الجمعية حسين أبو جياب أن الدورة تأتي لما لها من أهمية في مجتمعنا الفلسطيني حيث التصعيد المتواصل من الاحتلال الإسرائيلي بالإضافة إلى نشر ثقافة ومبادئ الإسعافات الأولية.

وبين أبو جياب الدور الهام الذي يقدمه رجل الإسعافات الأولية لأي شخص يتعرض لإصابة والمساهمة في إنقاذ حياته مشيرا أن الدورة تحتوي على الجوانب النظرية والعملية والتي تساهم في الارتقاء بالمشاركين.

وأفاد بأن المشاركين سيحصلون على شهادات معتمدة من الجمعية في نهاية الدورة في احتفال خاص ستنظمه الجمعية باستضافة المدربين في الدورة, منوها سعي جمعيته المتواصل لعقد الدورات المختلفة في المجالات الطبية والتنموية.

يذكر أن الجمعية نظمت دورة في الإسعافات الأولية في منطقة جباليا أواخر الشهر الماضي ضمن عدد من الدورات في هذا المجال التي تعكف على تنظيمها في مناطق قطاع غزة.