وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية :ورشة عمل تعريفية حول مشروع تطوير الاسواق الفلسطينية

نشر بتاريخ: 04/03/2014 ( آخر تحديث: 04/03/2014 الساعة: 13:19 )
قلقيلية - معا - استضافت الغرفة التجارية وفدا من شركة البدائل التطويرية وذلك للتعريف عن مشروع تطوير الاسواق الفلسطينية وخدماته وكيفية الاستفادة منه و الذي تموله وزارة التنمية الدولية البريطانية DFID و الاتحاد الاوروبي EU بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني وبحضور عدد كبير من اصحاب المنشآت في محافظة قلقيلية .

وفي بداية اللقاء رحب اسامة صبري امين سر الغرفة التجارية بالوفد الزائر والحضور و شكر لهم اهتمامهم بمحافظة قلقيلية و دعا الى التعامل مع الوضع الاستثنائي الذي تمتاز به محافظة قلقيلية والاستفادة قدر الامكان من المشروع المطروح.

بدوره تحدث السيد محمد نسيبة نائب مدير المشروع وقدم صورة عامة عنه مبينا انه يهدف الى تحسين القدرة التنافسية للقطاع الخاص ومعالجة مشاكل التسويق من خلال المنح والمساعدات الفنية المقدمة .

ويتناول المشروع ثلاثة محاور وهي تحسين مهارات وتشجيع ابتكارات القطاع الخاص , تشخيص اخفاقات السوق وتعزيز روابط التجارة والاستثمار مع الخارج .

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش امام الحضور الذين قاموا بالاستفسار عن نقاط متعددة , كما دعوا اصحاب المنشآت التي تنطبق عليهم معايير الحصول على المنح الى متابعة الموضوع مع شركة البدائل التطويرية DAI ومن خلال الموقع الاليكتروني الخاص بهم .