وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أهالي مخيم دير البلح يوقعون عريضة بإعادة هيكلة اللجنة الشعبية للاجئين

نشر بتاريخ: 04/03/2014 ( آخر تحديث: 04/03/2014 الساعة: 13:23 )
غزة-معا- وقع آلاف المواطنين من سكان منطقة دير البلح من فئات اللاجئين على وجه الخصوص على عريضة تطالب السيد رئيس دائرة شئون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية بإعادة هيكلة الجمعية العمومية للجنة الشعبية للاجئين في دير البلح حسب النظام الداخلي .

وصرح السيد حمدي الحسنات منسق مبادرة شباب من اجل حقوق اللاجئين أن حملة التواقيع تأتي كخطوة أولى ضمن سلسلة من الأنشطة المتفق على تنفيذها بهدف الوصول إلى عمل أهالي متكامل يساهم في تجنيد كل الطاقات بما يخدم قضايا وهموم اللاجئين في المخيمات في ظل تردي الأوضاع المعيشية والإنسانية بسبب شح الموارد بعد تقليص خدمات وكالة الغوث الدولية .

وأكد انه تم جمع ما يقارب 6 آلاف توقيع في اليوم الأول من حملة جمع التواقيع ، وأشار غالبية الموقعين على الوثيقة في منطقة دير البلح أن احد أهم أسباب انحصار الضغط الشعبي لمناصرة قضايا اللاجئين في ظل الوضع الراهن هو عدم الرضا الشعبي عن أداء اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم دير البلح لسبب عدم تمثيلها للأهالي بشكل فعلي .

وأضاف الحسنات "انه في الأيام القليلة القادمة سيتم تنظيم حملات أخرى بهدف تحسين أوضاع اللاجئين في المخيمات".

وبدوره قال السيد مصطفى تمراز احد ابرز النشطاء الشباب في منطقة دير البلح أن هذه الخطوات ستزيد من الفاعلية الجماهيرية المناصرة لقضية وحقوق اللاجئين الفلسطينيين. وأضاف "بان هناك سلسلة من الخطوات التي ستشمل الاعتصام والحملات والمبادرات الشعبية التي شأنها الوقوف إلى جانب الأهالي في المخيمات لدعم الحاجات المجتمعية الضرورية،وطالب تمراز من الجهات الرسمية ذات العلاقة التدخل لنصرة المطالب الشعبية".