وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحث أوضاع المياه في مدينة دورا

نشر بتاريخ: 04/03/2014 ( آخر تحديث: 04/03/2014 الساعة: 15:25 )
الخليل- معا - زار اليوم رئيس دائرة مياه الضفة الغربية خليل غبيش ووفد من الدائرة دار البلدية، حيث كان في استقباله رئيس البلدية الدكتور "محمد سمير" نمورة وعضو المجلس البلدي م. ماهر العواودة ومدير البلدية السيد عبد الحليم الدراويش ورئيس قسم المياه في البلدية م. ماهر قزاز.

بداية رحب الدكتور نمورة بالوفد وعبر عن سعادته بهذه الزيارة، مبيناً ان الوضع العام للمياه في فلسطين صعب وعلى وجه الخصوص في منطقة الجنوب، حيث أن الكمية التي تصل من المياه لا تتناسب مع التزايد السكاني في المدينة، مؤكداً أن بلدية دورا تسعى وبالتعاون مع دائرة المياه في الضفة الغربية إلى زيادة الكمية وحصة الفرد الواحد، كما أن البلدية نعمل على إعداد خطة عمل لمواجهة صيف هذا العام، تتضمن الشفافية والعدالة في التوزيع لكافة السكان.

من جانبه أكد غبيش عن سعادته بزيارة مدينة دورا، حيث أن بلدية دورا من أكثر الهيئات المحلية تعاوناً في منطقة الجنوب، وكالدائرة المياه نحن نسعى إلى تحقيق كافة المطالب وضمن الإمكانيات المتاحة، وبما يحقق العدالة والمصداقية في التوزيع، وقد تم اعتماد معيار النسب المئوية في المناطق الجغرافية بحث يتم تزويد المناطق وفقاً لعدد السكان، مؤكداً أن دائرة المياه ستقوم بتوزيع خطتها لإدارة صيف هذا العام خلال الفترة القريبة، موضحاً أن صيف هذا العام لا تتركز المشكلة في كمية المياه والانحباس الحراري، وإنما في السلوك.

كما تم خلال الزيارة بحث عدد من الأمور الفنية العالقة ومشروع خزان المياه الجديد في منطقة المدارس والذي من المتوقع مباشرة العمل فيه خلال شهر تموز بسعة 2000 كوب وبتمويل من USAID.