وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة الخليل واتحاد الغرف الفلسطينية يبحثان معرض الصناعات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 04/03/2014 ( آخر تحديث: 04/03/2014 الساعة: 15:30 )
الخليل -معا - عقدت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل والاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية الفلسطينية ورشة عمل حول آخر تطورات معرض الصناعات الفلسطينية المزمع عقده نهاية شهر نيسان في دولة الكويت الشقيقة.

وحضر الورشة عن الغرفة عبد الحليم شاور التميمي، القائم بأعمال رئيس الغرفة، ونائب الرئيس تيسير أبو عيشة، ومنسق العلاقات العامة لمجلس الادارة محي الدين سيد أحمد، وأعضاء المجلس: نافذ نيروخ، والحاج مازن الزغير، بالاضافة لمدير عام الغرفة المهندس جواد السيد. ومثل الاتحاد العام للغرف الفلسطينية السيد جمال جوابرة الأمين العام للاتحاد، وأكرم حجازي مدير العلاقات العامة. إضافة لحضور عدد كبير من رجال الاعمال ممثلين عن شركات المحافظة على مختلف قطاعاتها الصناعية.

وقد افتتح التميمي الورشة بكلمة ترحيب، شكر فيها اتحاد الغرف الفلسطينية على جهوده في تنظيم، مؤكداً على أهمية فتح الاسواق الدولية للمنتج الفلسطيني ليتمكن أصحاب الشركات الصناعية من زيادة حجم إنتاجهم، وخلق فرص عمل جديدة تستوعب العمالة الفلسطينية وتساهم في التخفيف من حدة البطالة في المجتمع الفلسطينية.

أما جمال جوابرة، أمين عام اتحاد الغرف، فقد تحدث عن رغبة الأشقاء الكويتيين في استقطاب المعرض، وإعادة عجلة العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مستذكراً اللقاءات التي عقدت سابقاً والمراسلات التي تمت مع عدة أطراف في دولة الكويت الشقيقة بخصوص المعرض، مؤكداً على حرص غرفة تجارة وصناعة الكويت على إنجاح المعرض، واستعدادها لبذل كل الجهود لزيادة عدد زواره من منطقة الخليج العربي بشكل عام، ومن رجال الأعمال الكويتيين بشكل خاص.

أكرم حجازي، مدير العلاقات العامة في اتحاد الغرف الفلسطينية، قدم بدوره عرضاً عن المعرض، وآليات العمل، والحملة الإعلامية والإعلانية التي سيحظى بها، كما تطرق للمساحات المتوفرة، وتكاليف الاشتراك وآلية التسجيل للراغبين. وغيرها من التفاصيل.

وفي نهاية الورشة، تم فتح باب النقاش حيث أجاب ممثلو الاتحاد على استفسارات الحضور، وقد أبدى رجال الأعمال الحاضرين اهتمامهم بالمعرض، خاصة وأن العديد منهم كانت لهم علاقات اقتصادية جيدة مع دولة الكويت الشقيقة، ويرغبون في إعادة تفعيلها.